رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سبنر": الانتخابات البرلمانية ستعزز التقدم بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد جون سبنر عضو البرلمان البريطاني عضو مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان أن وفد المجموعة بحث مع سامح شكري وزير الخارجية الوضع الأمني الخاص بالسفارة البريطانية بالقاهرة وضرورة العمل على إعادة خدماتها وذلك دون الإفصاح عن موعد محدد لاسئتناف عملها.

وقال سبنر - في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين اليوم الأحد عقب لقاء شكري - إنه تم استعراض الجهود المبذولة لحل القضية الفلسطينية والتقدم المحرز في هذا الصدد بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها مصر.
وأشار البرلمانى البريطانى إلَى أن وفد مجموعة أصدقاء مصر بحث مع الوزير شكرى التطورات الخاصة بالوضع الاقتصادي في مصر، معلنا عن أنه يجرى حاليا الإعداد لزيارة وفد تجاري واقتصادي بريطاني بحضور وزير الخارجية البريطاني لتعزيز التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين مصر وبريطانيا وذلك قبل القمة الاقتصادية المرتقبة في مارس القادم.
وردا على أسئلة الصحفيين أشار سبنر إلى أنه تم أيضا التطرق بشكل معمق لموضوع إغلاق السفارة البريطانية بالقاهرة، لافتا إلى أنه ليس لديه

أية معلومات عن موعد إعادة فتح السفارة.
وأوضح أن السفير البريطاني جون كاسن - الذى حضر اللقاء - يدرس الأمر مع المسئولين المصريين، ونحن نشجع إعادة عمل خدمات السفارة في أسرع وقت ممكن لأنه مفيد للجانبين .
وردا على سؤال حول الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، قال إن الانتخابات البرلمانية ستسهم فى تعزيز التقدم في مصر خلال الفترة المقبلة وخاصة أنها تأتي بعد استفتاء المصريين على دستورهم الجديد.
وردا على سؤال حول برنامج زيارة الوفد الحالية إلى مصر واللقاءات التي من المنتظر أن يعقدها.. أوضح أن الوفد البريطانى سيجري مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين من بينهم وزراء وسياسيون .