رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النهضة التونسية تحسم موقفها من مرشح الرئاسة

عربى وعالمى

الأحد, 14 ديسمبر 2014 09:29
النهضة التونسية تحسم موقفها من مرشح الرئاسة
وكالات:

حسم مجلس شورى حركة النهضة التونسية موقف الحركة من اختيار مرشحها للانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية التي تجري يوم الأحد المقبل، حيث فوضت الحركة قواعدها لانتخاب من يرونه الأصلح لتونس دون توصيف .

ذكر بيان صدر في ختام اجتماعات المجلس الذي انتهى في ساعة متأخرة الليلة الماضية تمسك الحركة بمصلحة البلاد ووحدتها الوطنية، وبالمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية ونزاهتها وشفافيتها بما يفتح المستقبل الواحد لتونس، وقرر المجلس أنه ليس للحركة مرشح وأنها تفوض أنصارها وناخبيها أن يختاروا من يرونه الأصلح لرئاسة تونس.
ودعا المجلس قيادة الحركة إلى البحث عن الصيغ الملائمة لاستثمار نهج التوافق والتشارك الذي سلكته الحركة مع شركائها في المرحلة السابقة حتى لا تسقط البلاد في نهج الإقصاء والاستقطاب الإيديولوجي الذي ما فتئت تدعو إليه بعض الأحزاب استئنافا لسياسات عانى منها التونسيون كثيرا طيلة فترة الاستبداد.
وأكد المجلس قناعته بحاجة البلاد في المرحلة المقبلة إلى حالة راسخة من الاستقرار السياسي والاجتماعي تستدعي بناء أوسع قاعدة سياسية ممكنة للحكم من خلال حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج اقتصادي

واجتماعي في حجم مطالب المرحلة وانتظارات شعبنا في الحرية والكرامة والتنمية والعدالة الاجتماعية و الأمن.
وقال عضو مجلس شورى الحركة نور الدين البحيري في تصريح له إن رئيس مجلس الشورى فوض لقواعده انتخاب من يرونه الأصلح دون إشارة كما كان سابقا في الجولة الأولى والذي دعت فيه أبناءها وعموم الناخبين الى انتخاب المرشّح الذي يرونه مناسبا لإنجاح التجربة الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة في الحريّة والديمقراطيّة والعدالة .
كانت الحركة أصدرت بيانا أخيرا قررت فيه مواصلة اعتماد الموقف الذي اتخذته الحركة في الجولة الأولى والذي دعت فيه أبناءها وعموم الناخبين الى انتخاب المرشّح الذي يرونه مناسبا لإنجاح التجربة الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة في الحريّة والديمقراطيّة والعدالة .

أهم الاخبار