رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة تفتيش واعتقالات فى وسائل إعلام تركيا

عربى وعالمى

الأحد, 14 ديسمبر 2014 09:04
موجة تفتيش واعتقالات فى وسائل إعلام تركيا
وكالات:

شنت وحدة مكافحة الإرهاب عمليات تفتيش واعتقالات، صباح اليوم الأحد، بتوقيت متزامن في 13 محافظة، على رأسها اسطنبول، وإسكي شهير، وفان في وسائل الإعلام التابعة للداعية الإسلامي الشيخ فتح الله جولن، مثل صحيفة "زمان"" والفضائية "سامان يولو".

وذكرت محطة "إن.تي.في" الإخبارية التركية اليوم الأحد، أن الحملة تأتي قبيل مرور عام كامل على كشف فضيحة الفساد والرشاوى في 17 و25 ديسمبر

2013، التي طالت أبناء ثلاثة وزراء وأرغمت أربعة وزراء من حكومة العدالة والتنمية السابقة برئاسة رجب طيب أردوغان على الاستقالة.
وأشارت المعلومات الأولية عن الحملة إلى القبض على ثمانية أسماء منهم مخرجون ومنتجون في الفضائية "سامان " في مدن اسطنبول وإسكي شهير وفان من مجموع 32 شخصا مدونة أسماءهم بقائمة
اعتقالات وحدات مكافحة الإرهاب ولا يزال التفتيش مستمرا في مبنى صحيفة "زمان" باسطنبول.
وتجمع عشرات المواطنين من أنصار جماعة جولن والمعروفة باسم "حركة الخدمة" أمام مبنى صحيفة زمان ومحطة سامان باسطنبول احتجاجا على موجة التفتيش والاعتقالات في وسائل إعلام جولن.
وكشفت مواقع التواصل الاجتماعي عن خطة للقبض على 400 شخص، أغلبهم رجال شرطة وضباط، ومنهم 150 صحفيا من أنصار جولن، لتوجيه ضربة انتقامية، بحسب وصف الصحف المحلية المناهضة للحكومة، قبل مرور عام على فضيحة السرقة في 17 ديسمبر الماضي.

 

أهم الاخبار