رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن استقبل 151 لاجئًا سوريًا خلال اليومين الماضيين

عربى وعالمى

السبت, 13 ديسمبر 2014 17:44
الأردن استقبل 151 لاجئًا سوريًا خلال اليومين الماضيين
وكالات:

ذكرت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال اليومين الماضيين151 لاجئًا سوريًا من مختلف الفئات العمرية، دخلوا البلاد من عدة منافذ حدودية.

وأوضحت القوات المسلحة الأردنية ـ في بيان صحفي صدر اليوم السبت ـ أن قوات حرس الحدود استقبلت اللاجئين لحظة دخولهم الشريط الحدودي، وقدمت لهم الخدمات والمساعدات الإنسانية العاجلة، وأسعفت المصابين منهم وأمنتهم بواسطة حافلات عسكرية إلى مراكز الإيواء ثم إلى المخيمات المعدة لاستقبالهم.
وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)

العقيد ممدوح العامري، قد أكد، أمس الأول الخميس، أن الجيش الأردني مستمر في القيام بواجبه الإنساني والأخلاقي في استقبال اللاجئين السوريين عبر نقاط العبور المنتشرة وعددها 45 نقطة على طول الشريط الحدودي مع سوريا.
وقال العامري إن القوات المسلحة الأردنية توفر الحماية للاجئين داخل الحدود الأردنية ونقلهم لمراكز إيواء أمامية وتقديم ما يلزم من خدمات الإسعاف والإطعام ليتم بعدها نقلهم إلى مخيمات اللاجئين.
وأوضح أن قوات حرس الحدود الأردنية استقبلت منذ بداية الأزمة السورية وحتى الآن 530 ألفًا و67 لاجئًا فيما بلغ عدد المصابين والجرحى 7206 منهم 7190 من الرجال و11 سيدة و5 أطفال، في حين تجاوز العدد الإجمالي للسوريين في المملكة المليون و400 ألف سوري، مؤكدًا  أنه لم يتم إعادة أي جريح وأنه تم إدخال 44 مصابًا خلال الأسبوعين الماضيين.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالًا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير المشروعة التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

أهم الاخبار