عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقف الاشتباكات بين الحوثيين والإصلاحيين فى أرحب

بوابة الوفد الإلكترونية

توقفت الاشتباكات بين جماعة أنصار الله الحوثيين والقبائل الموالية لحزب الإصلاح في مديرية أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء، بعد نجاح وساطات قبلية في وقف القتال وانسحب مسلحو القبائل، وسيطر مسلحو اللجان الشعبية التابعة للحوثيين على معظم أرحب .

وقد أسفر القتال الذى دار بين الجانبين منذ يوم الأربعاء الماضى عن سقوط 6 قتلى في صفوف القبائل في ظل تكتم ممن جانب الحوثيين على ضحاياهم.
وكان القتال قد بدأ بين الجانبين إثر قيام لجنة أمنية تابعة لحوثيين بمحاولة تفتيش شيخ قبلى من أرحب ومرافقه، مما أدى إلى إصابة الشيخ و3 من مرافقيه، وقام كل جانب بحشد مقاتليه ولكن الوساطات القبلية نجحت فى تهدئة الموقف وتقطعت الاشتباكات، وتدخلت القبائل للحيلولة دون تدهور الأوضاع، وقرر قبائل أرحب بعدم المواجهة مع الحوثيين .
وقد بررت جماعة أنصار الله هذه الاشتباكات بأنها تأتى في إطار مكافحة العناصر التكفيرية /القاعدة/ وقال محمد

عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله: إن التحرك يأتى فى إطار مواجهة التحدى الأمنى الذى سبق وكشفت عنه اللجنة الأمنية العليا فى تقارير كثيرة عن وجود خلايا منظمة تتبع القاعدة، تنطلق وتتحرك من أرحب باتجاه أمانة العاصمة لتنفيذ عمليات خطف وتفجيرات واغتيالات .
وأضاف فى صفحته على الفسبكة أن افتعال المشكلة فى أرحب جاء بعد تحركات واسعة للتكفيريين ونصب نقاط تفتيش وممارسة اعتداءات لإضفاء طابع أمنى غير مستقر فى صنعاء، ولهذا كان التحرك الحاسم أمرا مطلوبا من الجميع .
وأشار إلى أنه تم العثور على معامل تجهيز السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.