رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعٍ تركية لإعادة علاقاتها مع مصر

عربى وعالمى

السبت, 13 ديسمبر 2014 11:00
مساعٍ تركية لإعادة علاقاتها مع مصرنائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش
وكالات:

أكد نائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لإعادة العلاقات إلى مجراها وبأقصى سرعة مع دول المنطقة التي دخلت علاقات بلاده بها في حالة من البرود بعد مواقف سياسية اتخذتها تلك الدول.

ونقلت صحيفة " ميلليت " التركية عن آرينتش قوله خلال كلمة له أمام اجتماع قمة البوسفور الخامسة باسطنبول إنه بسبب عدة قضايا سياسية دخلت تركيا خلال

الأعوام الأخيرة في حالة من البرود في علاقاتها مع سوريا ، والإمارات العربية المتحدة ، ومصر ، والأردن ، والكويت ، والعراق ، ولكن رغم كل شئ "نحن أصدقاء وأشقاء" ، وأضاف أن بلاده ينبغي عليها بذل الجهود بهدف إزالة أي عقبات تعوق إعادة العلاقات مع تلك الدول إلى مجراها
السابق.

وكانت جلسة عمومية برلمانية مؤخرا قد شهدت نقاشات حادة بين رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو أثناء مناقشة ميزانية الحكومة المركزية للعام القادم 2015 بسبب توتر العلاقات بين تركيا ومصر.

وقد وجه كليجدار أوغلو في كلمته انتقادات حادة شديدة اللهجة لإجراءات وسلبيات الحكومة ، مستفسرا من رئيس الوزراء عن الأسباب الحقيقية التي دفعت العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر إلى التوتر ، قائلا "ماذا تريدون من مصر؟ ولماذا جعلتم منا أعداء لها ؟".
 

أهم الاخبار