عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحزب التقدمي الاشتراكي يدين اغتيال " أبو عين"

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني جريمة اغتيال المناضل الوطني الفلسطيني الوزير زياد أبو عين الذي كان ناشطاً سياسياً وحقوقياً واجتماعياً.

وقال الحزب في بيان له اليوم : "لقد عمل الوزير الشهيد طوال مسيرته السياسية على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتعرض للاعتقال أكثر من مرة ولسنوات طويلة، كما صدر بحقه حكماً بالإعدام تم تخفيفه إلى السجن المؤبد، وقد أمضى ما يزيد عن 13 عاماً في المعتقلات الإسرائيلية.
وأضاف أن الشهيد أبو عين سعى إلى تعبئة الرأي العام المحلي والخارجي ضد جدار الفصل العنصري الذي بنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي فترأس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إيمانا منه بضرورة إجهاض المخططات الإسرائيلية التي ترمي إلى تغيير الواقع الديموغرافي والميداني للقرى والمدن الفلسطينية.
كما نشط الوزير الشهيد في ملف الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، لا سيما أنه عانى من الاعتقال واحتجاز الحرية إلى جانب عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين تعتقلهم الحكومة الإسرائيلية بطريقة تعسفية مناهضة لكل المواثيق والقوانين الدولية التي لم تحترمها يوما بل أمعنت في التغاضي عنها وإغفالها بشكل كامل وضربها عرض الحائط.
وأكد البيان على أن "فلسطين ستبقى القضية المركزية والمحورية وأن الشعب الفلسطيني سوف ينتصر في نهاية المطاف وسينال حقوقه الوطنية والسياسية المشروعة ".