رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تزويد جيش روسيا بالأسلحة الحديثة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الجنرال فاليري جيراسيموف، رئيس أركان الجيش الروسي عن أن القوات المسلحة الروسية ستتسلم نحو 220 طائرة حديثة و30 سفينة وغواصة سنويا، وفقا لخطة الدولة للتسليح في الفترة 2014 ــ2020 .

ونقل الموقع الإلكتروني لراديو "صوت روسيا" عن الجنرال جيراسيموف اليوم، قوله - في اجتماع مع ملحقين عسكريين أجانب في موسكو - "خلال عام 2014 تسلمت القوات الروسية 38 صاروخا جديدا من الصواريخ البالستية القادرة على حمل رؤوس نووية، وأكثر من 250 طائرة ونحو 280 آلية مدرعة وأكثر من 5000 سيارة".
وأضاف أن قوات الدفاع الجوي واصلت كذلك استلام الصواريخ الاعتراضية الجديدة، بينما استمرت قوات الصواريخ التكتيكية في استلام صواريخ "اسكندر ام".
ذكر الجنرال جيراسيموف أن وزارة الدفاع الروسية تتطلع إلى اقتناء نحو 100 طائرة وأكثر من 120 طائرة مروحية ونحو 30 سفينة وغواصة و600 آلية

مدرعة سنويا في الأعوام القادمة.
وفي ما يتعلق بسلاح البحرية الروسية، أشار المسئول العسكري الروسي رفيع المستوى إلى انضمام غواصتين جديدتين، هما "سيفيرودفينسك" و"نوفوروسيسك"، وسفينتي صواريخ "جراد سفياجسك" و"أوجليتش"، و3 زوارق إنزال، وزورق مضادة لأعمال التخريب.
كانت القوات البحرية الروسية، تسلمت أمس غواصة استراتيجية جديدة من طراز "955 بوري" يطلق عليها اسم الأمير الروسي "فلاديمير مونوماخ"، ومع استلام هذه الغواصة ارتفع عدد غواصات "بوري" في الأسطول الروسي إلى ثلاث غواصات، وتحمل كل غواصة من طراز "بوري" 16 صاروخا بالستياً بعيد المدى من طراز "ار-30 بولافا".