عقد الدورة الـ10 من المشاورات بين الخارجية الهندية والمصرية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014 13:28
عقد الدورة الـ10 من المشاورات بين الخارجية الهندية والمصرية
كتبت- سحر ضياء الدين:

عقدت الدورة العاشرة من مشاورات وزارتي الخارجية الهندية والمصرية في القاهرة خلال الفترة من 7-8 ديسمبر 2014.

ترأس الوفد السفير أنيل وادهوا، سكرتير وزارة الخارجية الهندية لشئون الشرق، بينما ترأس الوفد المصري السفير ياسر مراد، مساعد وزير الخارجية لشئون آسيا وأستراليا ونيوزيلندا بوزارة الخارجية المصرية.
تناولت المباحثات بين الجانبين العلاقات الثنائية بمختلف مجالاتها، كما طرح كل من الجانبين وجهات نظره حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
عقد السفير أنيل وادهوا أيضاً اجتماعات مع كل من نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، ومحمد داود، وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس التمثيل التجاري المصري، وذلك يوم 8 ديسمبر 2014 حيث ناقش عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أعرب الجانبان عن رغبتهما في التعاون في عدد من المجالات من أجل تشجيع التجارة والاستثمارات.
كما دشن كل من السفير

وادهوا والسفير نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، الترجمة العربية من الدستور الهندي كاملاً وذلك في احتفالية خاصة تم تنظيمها بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور نائب رئيس الوزراء الأسبق وخبير القانون الدستوري يحيى الجمل، إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والمفكرين والإعلاميين.
تحدث المشاركون عن أهمية الدستور الهندي في دعم المؤسسات الديمقراطية وأشادوا بالتعاون الذي تم بين سفارة الهند بالقاهرة والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات من أجل إصدار النسخة العربية من الدستور الهندي التي يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة بالنسبة للدول التي تشهد تحولات سياسية.

أهم الاخبار