عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

60% من الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو

بوابة الوفد الإلكترونية

أظهر استطلاع للرأي أجري في إسرائيل، أمس الأول الأربعاء، أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يريدون لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخسارة في الانتخابات المزمع إجراؤها في 17 مارس المقبل، حيث أظهرت النتائج أن نسبة 60% من المشاركين لا يريدون نتنياهو بعد الآن.

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - عن أن الاستطلاع الذي ضم شريحة بلغت 500 شخص من البالغين، حيث تم سؤالهم حول ما إذا كانوا يريدون نتنياهو رئيسا للوزراء عقب الانتخابات أم لا، فكانت النتيجة أن 60% من المشاركين قالوا "لا"، في حين قال 34% منهم "نعم"، بينما لم تبد نسبة 6% رأياً.
كما شمل الاستطلاع العديد من قادة الأحزاب الإسرائيلية، حيث طلب من العينة المستطلعة آراؤها اختيار بديل لنتنياهو من بين هؤلاء

القادة، إذا كانت هناك انتخابات مباشرة لاختيار رئيس للوزراء.. ففي مقارنة بين نتنياهو ووزير الاتصالات والرفاهية الاجتماعية السابق موشيه كحلون، فضل 46% من المشاركين كحلون، مقابل 36% لنتنياهو، في حين صوت نسبة الـ 18% المتبقية بعدم معرفتهم.
وفي مقارنة بين نتنياهو ووزير الداخلية الإسرائيلي السابق جدعون ساعر، فضل 43% ساعر مقابل 38% لصالح نتنياهو، بينما لم تبد نسبة 19% رأياً.
فيما حصل زعيم المعارضة الإسرائيلى إسحاق هيرتزوج على نسبة 44% مقابل حصول نتنياهو على نسبة 45% تقريبا، في حين صوت 11% بعدم معرفتهم.