رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان يشيد بالحوار الإسلامى المسيحى

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد بابا الفاتيكان فرنسيس بالحوار الإسلامي المسيحي كطريق حقيقي للسلام .. وقال إن الحوار هو الطريق إلى السلام"، مخاطبا المشاركين في قمة الزعماء المسيحيين والمسلمين التي نظمت في روما.

وأعرب البابا خلال استقباله قبيل لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، الوفد في قاعة بولس السادس عن امتنانه قائلا: "شكرا لكم على حضوركم وعلى هذه الزيارة، أنا أقدّر هذا بالفعل"، مشيرا إلى أن "هذا الحوار يساعد على تعزيز أواصر الإخوة التي تربطنا".
وأكد فرنسيس قائلا: "أشكركم على عملكم، وعلى ما تبذلونه ليفهم أحدنا الآخر بشكل أفضل"، وقبل كل شيء "من أجل السلام، فالحوار هو طريق السلام".
وكان فرانسيس قد حضر اجتماع زعماء الديانات العالمية في الفاتيكان خلال اليومين الماضيين حيث وقع الزعماء خلاله على إعلان ضد العبودية الحديثة.. ويؤكد الإعلان على أن العبودية الحديثة هي جريمة ضد الإنسانية، مهما كان شكلها سواء كانت اتجارا بالبشر أو سخرة أو دعارة، أو اتجارا بالأعضاء، أو أي علاقة تفشل في احترام مبدأ المساواة بين الناس أجمعين فيما يتعلق بحريتهم وكرامتهم، ويجب الاعتراف بهذا المبدأ من الجميع أممًا وأفرادًا.