رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: التحالف الدولى لن ينتصر على "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش إن التحالف الدولي لن يتمكن من تحقيق النجاح في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على الأراضي السورية في غياب التنسيق مع دمشق.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن لوكاشيفيتش قوله "إن الإرهابيين يعززون مشروعهم في جزء من أراضي سوريا، والتحالف الدولي لم يحل المشاكل في كوباني"، مضيفا أن "التحالف وجه ضربات إلى مدينة الرقة المكتظة بالسكان، ومن الصعب في غياب مصادر المعلومات المستقلة تحديد من يعاني من ذلك أكثر، "الدولة الإسلامية" أم السكان المدنيون، وفي كل الأحوال لا أمل في تحقيق نصر على الإرهابيين من دون تنسيق موسع مع الحكومة السورية".
من جهة أخرى، أشار المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو ترى أن مهمتها "مواصلة مساعدة دمشق

في مواجهة الإرهاب ومساندة الجهود التي تهدف إلى تحقيق تسوية دبلوماسية للمشاكل السورية وفق مبادئ بيان جنيف الصادر في يونيو عام 2012، ومن خلال حوار موسع من دون إملاء خارجي وشروط مسبقة".
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الروسية أن موعد اجتماع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة لم يتحدد بعد، ويجري عمل تحضيري بالخصوص، لافتا إلى أن ممثلي قوى المعارضة السورية لديهم مواقف مختلفة من تسوية النزاع، معتبر أنه "كلما شاركت المعارضة في هذا الاجتماع بتمثيل أكبر كان ذلك أفضل".