رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وتطلب من دول الجوار تسهيلات عسكرية

أمريكا تعلن نتيها التدخل العسكري في ليبيا

عربى وعالمى

الخميس, 27 نوفمبر 2014 16:38
أمريكا تعلن نتيها التدخل العسكري في ليبيا
كتبت ـ سحررمضان ووكالات الانباء:

طلبت الولايات المتحدة من الدول المجاورة لليبيا، وهي مصر و الجزائر وتونس، تقديم «تسهيلات عسكرية» تتضمن فتح المجال الجوي وتسهيلات أخرى لإجلاء مصابين وجرحى، أثناء عمليات قصف جوي يتم التخطيط لتنفيذها حاليا ضد الجماعات السلفية المتشددة في ليبيا التي بايعت تنظيم «داعش».

وتتضمن التسهيلات المطلوبة من مصر  والجزائر وتونس، السماح بمرور طائرات حربية والهبوط الاضطراري للطائرات الأمريكية في قواعد جوية جزائرية،

وذلك في إطار عملية عسكرية أمريكية يجري التحضير لها منذ أشهر، تتضمن توجيه مئات الصواريخ الجوالة من نوع «كروز»، لأهداف تابعة لتنظيم أنصار الشريعة وبعض الكتائب السلفية الليبية، وتدمير البنية التحتية للجماعات السلفية الجهادية في ليبيا.
وقال مصدر مطلع لصحيفة «الخبر الجزائرية»، ان الجزائر تلقت طلبا من الولايات المتحدة لتقديم تسهيلات
للتحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة. مشيرًا إلى أن دول التحالف تخطط جديا لفتح جبهة جديدة ضد تنظيم الدولة في ليبيا، في حالة توسع نفوذ هذا التنظيم في هذه الدولة النفطية.
وتدرس الجزائر، حسب المصدر نفسه، طلبين أمريكيين، الأول هو تدخل عسكري محدود لقوات جزائرية ومصرية في ليبيا تحت غطاء من الأمم المتحدة، أما الطلب الثاني فهو تقديم تسهيلات لبوارج أمريكية وغواصات تحمل صواريخ كروز بالإضافة للطائرات الحربية الأمريكية، من أجل تنفيذ غارات جوية على أهداف مركزة داخل الأراضي الليبية.

أهم الاخبار