رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تفتح معبر رفح.. و«أبومازن» في القاهرة

السيول تغرق غزة.. وحماس تطلب تعديل خطة الإعمار

عربى وعالمى

الخميس, 27 نوفمبر 2014 16:35
السيول تغرق غزة.. وحماس تطلب تعديل خطة الإعمار
كتبت ـ سحررمضان:

فتحت مصر امس معبر رفح لمرور العالقين من الفلسطينيين في الجانب المصري من المرضى والمصابين من حرب غزة الاخيرة الذين تم علاجهم بالمستشفيات المصرية واعلنت سلطات المعابر في قطاع غزة، عبور حوالي 245 شخصا تمكنوا من اجتياز معبر رفح دخولا للقطاع بعد فتحه المعبر لمرور العالقين منذ أكثر من شهر على الحدود.

وقالت هيئة شئون المعابر الفلسطينية في بيان لها إن 17 مريضا من بين الذين اجتازوا المعبر كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية فيما تواصل مصر فتح المعبر لليوم الثاني على التوالي.وأوضحت الهيئة أن المعبر مفتوح لاستكمال مرور العالقين وأنه في حال عدم مرورهم جميعا سيمدد فتح المعبر لدخول جميع العالقين
وكانت السلطات المصرية قد أعادت فتح معبر رفح أمام ما يقارب 3500 عالق بالأراضي المصرية يومي الأربعاء والخميس الماضيين باتجاه واحد فقط فيما ينتظر العشرات من العالقين داخل غزة من مرضى وأصحاب اقامات وطلاب فتح المعبر باتجاه الأراضي المصرية لمغادرة القطاع.
ووصل الى القاهرة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس «أبومازن»، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.ومن المقرر ان يشارك ابو مازن في اجتماع لجنة المتابعة العربية، والتي ستعقد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح.
واخلى عشرات الفلسطينيين في مدينة غزة، منازلهم ، خوفا من غرقها بسبب

تدفق مياه الأمطار. وقام أصحاب البيوت الأرضية من سكان منطقة «النفق» شرق مدينة غزة، بإخلاء منازلهم بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان، (المحيطة بحيهم السكني)، إلى أعلى مستوى لها، وهو ما قد يتسبب بفيضان البركة وإغراق عشرات المنازل المحيطة بها، وفق تأكيد بلدية مدينة غزة.
وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان له ان على أصحاب البيوت الأرضية إخلاء منازلهم فورا.وطالب الجهاز أصحاب البيوت المرتفعة بالصعود للطابق الثاني، تحسبا من دخول المياه إليها وغرقها بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان عن آخرها جراء استمرار هطول الأمطار لليوم الرابع على التوالي.
وكشف الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن تعديل المبعوث الدولي للشرق الأوسط «روبرت سيري»، خطة إعمار غزة بناء على طلب من الحركة وقال إن لحماس خيارات لم يحددها، حال تخلت الأطراف عن عملية الإعمار.

أهم الاخبار