رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحمد لله: ندعو الدول المانحة للالتزام بتعهداتها المالية

عربى وعالمى

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 19:19
الحمد لله: ندعو الدول المانحة للالتزام بتعهداتها الماليةرامي الحمدالله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله إن "الحكومة الفلسطينية ملتزمة بإعادة إعمار قطاع غزة وبتوحيد مؤسسات الوطن".. مؤكدا أهمية تسريع عملية إعادة الإعمار وضرورة التزام الدول المانحة بتقديم الأموال التي تم التعهد بها خلال مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة وبشكل خاص في ظل ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الحمدالله اليوم الأربعاء مع عدد من سفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية وبحضور مدير المركز الإعلامي الحكومي والمتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني د. "إيهاب بسيسو" حيث أطلعهم "الحمد الله"

على آخر تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة.
وناقش "الحمدالله" معهم كافة القضايا العالقة مثل دخول مواد البناء الى القطاع والقيود الإسرائيلية التي تحول دون دخول الكميات اللازمة من مواد البناء من خلال المعابر.
وفي هذا السياق، طالب رئيس الوزراء بتدخل المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل السماح بدخول المزيد من مواد البناء، بالإضافة الى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة بشكل كامل.
ووضع "الحمد الله" السفراء والقناصل في صورة إنجازات الحكومة فيما يخص إعادة
الإعمار.. مؤكدا أن الحكومة قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع مختلف الدول والمنظمات الدولية للبدء الفوري بعملية إصلاح البيوت المهدمة بشكل جزئي وإزالة الركام بالإضافة إلى ترميم شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وزيادة توفير ساعات التيار الكهربائي من 5-16 ساعة في اليوم.
وأطلع رئيس الوزراء الفلسطيني الحضور على نتائج الزيارة التي قام بها الى دولتي الامارات وقطر وبأنه سعى خلال الزيارة إلى توفير دفعة عاجلة لتسريع عملية إعادة الإعمار.. مشيرا إلى أن قطر سترسل دفعة مالية بقيمة 200 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار.
وفي نهاية اللقاء شكر "الحمد الله" كل الدول التي قامت وستقوم بتقديم الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار سواء أكان ذلك بتقديم الدعم المالي المباشر أم بتنفيذ المشاريع التنموية هناك.

أهم الاخبار