رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المكسيك تدعم ترشح مصر للعضوية بمجلس الأمن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 11:25
المكسيك تدعم ترشح مصر للعضوية بمجلس الأمن
وكالات

التقى السفير المصرى لدى المكسيك ياسر شعبـان بنائب وزير الخارجية المكسيكي للشئون متعددة الأطـراف السفير خوان رويليدو- في إطار جهود وزارة الخارجية والسفارات لحشد الدعم الدولى لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2016 - 2017.

أعرب نائب وزير الخارجية المكسيكى عن ترحيب بلاده بالترشح المصري للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، مشيرًا إلى أن المكسيك سوف تدعم هذا الترشح من منطلق العلاقات المتميزة

بين البلدين مضيفًا أن مصر تعد دولة محورية وفاعلًا رئيسيًا في قضايا السلم والأمن على المستويين الإقليمى والدولي وأنها تمتلك من المزايا ما يؤهلها لشغل المنصب.
وخلال اللقاء قدم السفير شرحًا لما تتمتع بها مصر لشغل هذا الموقع مبرزًا دورها الريادي منذ تأسيس الأمم المتحدة في دعم جهود المنظمة لإحلال السلم والأمن وتحقيق أهداف
ومقاصد الميثاق، وكذا مساعيها الدءوبة ارتباطًا بقضايا نزع السلاح ومنع الانتشار، والدور الكبير الذي تضطلع به في عمليات حفظ السلام.
وأكد السفير شعبان خلال اللقاء أن مصر شغلت مقعدًا غير دائم بمجلس الأمن خلال أربع دورات سابقة وهو ما يعكس الحرص على الإسهام بإيجابية فى كافة جهود الأمم المتحدة منذ تأسيسها.
كما قام شعبان بتسليم المسئول المكسيكي نسخًا من الكتيب الخاص بالحملة، معربًا عن تطلع مصر إلى دعم ومساندة المكسيك لهذا الترشح في ضوء علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والتنسيق الثنائي البناء في المحافل الدولية.

أهم الاخبار