رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سي إن إن": ثلاثة ترشيحات محتملة لخلافة هيجل

عربى وعالمى

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 18:24
سي إن إن: ثلاثة ترشيحات محتملة لخلافة هيجل
وكالات:

ذكرت محطة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن هناك ثلاثة أسماء من المحتمل أن يخلف أحدها وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل الذي قدم استقالته اليوم.

وقالت المحكة أن المرشحين المحتملين هم، السيناتور الديموقراطي جاك ريد، وميشيل فلاورنوي وكيلة وزارة الدفاع الأمريكية السابقة، وآشتون كارتر نائب وزير الدفاع الأمريكي سابقا.
وأوضحت أنه في حال تنصيب فلاورنوي ستكون أول سيدة تتولى رئاسة البنتاجون في تاريخ الولايات المتحدة، يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه متحدث باسم السيناتور ريد بأنه يريد البقاء في موقعه ولا يسعى إلى مثل

ذلك المنصب.
وكانت المحطة الأمريكية قد نقلت عن عدة مصادر أن هيجل قد تم دفعه إلى الاستقالة من منصبه على الرغم من أن المسئولين بالبيت الأبيض يسعون إلى وصف هذا القرار بأنه جاء بصورة مشتركة بين هيجل والرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وأوضح مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن سلسلة مباحثات جرت خلال الأسابيع الماضية داخل البيت الأبيض شارك فيها هيجل حول الأمن القومي الأمريكي خلال العامين القادمين.
يأتي ذلك بالتزامن، مع تصريحات مسئول
عسكري أن هناك حاجة إلى توجه جديد وتغيير في قيادة البنتاجون، حيث أشار إلى أنه لا يجب تصوير ذلك على أنه بمثابة احتجاج من جانب هيجل أو خلاف سياسي.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية وهي أول من كشفت عن استقالة هيجل ذكرت نقلا عن مسئولين بالبيت الأبيض أن قرار استقالة هيجل يمثل اعترافا بأن التهديدات الجديدة التي تواجه الأمن القومي الأمريكي خاصة مع تزايد نفوذ داعش والوضع الراهن في سوريا تتطلب قيادة من نوع آخر داخل البنتاجون.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قبل اليوم استقالة وزير الدفاع تشاك هيجل، وتعد استقالة هيجل هي الأولى من داخل الإدارة الأمريكية بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي جرت أوائل نوفمبر الحالي.

أهم الاخبار