رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل العشرات بمعارك السعدية وجلولاء بالعراق

عربى وعالمى

الأحد, 23 نوفمبر 2014 17:24
مقتل العشرات بمعارك السعدية وجلولاء بالعراق
وكالات:

خاضت القوات العراقية مدعومة من مسلحي البشمركة الكردية، الأحد، مواجهات وصفت بالضارية مع "تنظيم الدولة" في محافظة ديالى، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى من الطرفين.

وقال ضباط في الجيش والبشمركة إنهم تقدموا إلى بلدة جلولاء على بعد 115 كيلومترا من بغداد، وبلدة السعدية القريبة واللتين تحاول القوات الحكومية استعادة السيطرة عليهما منذ أغسطس.
وعن مجريات المعارك، تحدثت مصادر من وزارة الدفاع والبشمركة عن استعادة السعدية، في حين أشارت إلى إحكام السيطرة على عدة شوارع في جلولاء حيث تطارد مقاتلي داعش

المنسحبين.

كما قال مصدر عسكري من ساحة المعركة في اتصال مع "سكاي نيوز عربية" إن قوات البشمركة اقتحمت معسكر "كوبرا" الذي يتخذه التنظيم المتشدد مقرا له بين السعدية وجلولاء في قضاء خانقين.

وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من الطرفين، حيث قال مصدر في مستشفى خانقين لرويترز إن عشرة من الجنود ومقاتلي البشمركة ومقاتلي ميليشيا الحشد الشعبي قتلوا، وأصيب 32 آخرون.

وعن القتلى في صفوف داعش، كشف مصدر في وزارة الدفاع

أن 150 مسلحا متشددا قضوا في هجوم القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها، الرامي إلى استعادة المدينتين من تنظيم الدولة.

وفي محافظة الأنبار، قالت مصادر عسكرية وعشائرية لـ"سكاي نيوز عربية" إن المتشددين شنوا هجوما في اليومين الماضيين على مدينة الرمادي، بهدف "الانتقام من العشائر" التي تعارضه.

وأضافت المصادر عينها أن مسلحي داعش اقتحموا عدة أحياء في المدينة بعد تسللهم عبر نهر الفرات، وعمدوا إلى خطف وقتل عشرات الأشخاص الذين ينتمون إلى عشيرة البوفهد.

وكان تنظيم "الدولة" قد سيطر على مناطق واسعة في العراق، إثر هجوم كاسح شنه في يونيو الماضي، قبل أن يبدأ تحالف دولي بقيادة واشنطن شن ضربات جوية ضد داعش في الثامن من أغسطس.
 

أهم الاخبار