رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرزوقي يدلي بصوته في الانتخابات التونسية

عربى وعالمى

الأحد, 23 نوفمبر 2014 17:03
المرزوقي يدلي بصوته في الانتخابات التونسيةمنصف المرزوقي
وكالات:

أدلى الرئيس التونسي المؤقت والمرشح للانتخابات الرئاسية منصف المرزوقي، بصوته. بعد ظهر اليوم بإحدى دوائر مدينة حمام سوسة وسط حالة مناوشات بين أنصاره وأنصار أحد منافسيه .

وأفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء أن حالة من التشنج والاحتقان سادت في محيط مركز الاقتراع قبل وبعد إدلاء المرزوقي بصوته، إذ سجلت مناوشات بين عدد من أنصاره من جهة وعدد من أنصار أحد منافسيه من

جهة ثانية .
وأشارت إلى أن أعدادا  من الناخبين تجمهرت ورفعوا شعارات مناوئة للمرزوقي وطالبوه بالرحيل، قابلتها شعارات مضادة من طرف مناصريه .
واضطرت الوحدات الأمنية الموجودة بكثافة، إلى التدخل والتفريق بين الطرفين المتقابلين ومطالبتهما بمغادرة المكان، في محاولة لمنع التصادم، بعد ارتفاع حدة التلاسن والشتائم من الجانبين.
وأعرب المرزوقي في تصريح صحفي
عقب الإدلاء بصوته، عن أمله في أن يتم استكمال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي في ظل الاحترام المتبادل والتنافس النزيه بين كل المرشحين داعيا إلى تكريس الأخلاق الديمقراطية الحقيقية، من خلال احترام حق كل المرشحين في ممارسة الواجب الانتخابي وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم، دون أن يتعرضوا إلى مضايقات من قبل مناصري المرشحين المنافسين .
وقال إن تونس تحتاج في مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية، مهما كانت نتائجها، إلى وفاق وطني بين جميع الفرقاء السياسيين، بما يمكن من مواصلة التجربة الديمقراطية التونسية وإنجاحها .

أهم الاخبار