رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش السوري يسيطر على مواقع بريف دمشق وإدلب

عربى وعالمى

الأحد, 23 نوفمبر 2014 14:17
الجيش السوري يسيطر على مواقع بريف دمشق وإدلب
وكالات:

فرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية نطاق سيطرتها على زبدين بريف دمشق ونفذت عمليات مركزة ونوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف إدلب وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

وأوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين التكفيريين بحمص وريفها مدمرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، فيما أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 4 من أفرادها خلال اشتباكات مع وحدات من الجيش في ريف حمص.
وذكرت وكالة الأنباء السورية /سانا/ أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وسعت من نطاق سيطرتها على بلدة زبدين ومزارعها في الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية بعد أن سهلت خروجا آمنا للأهالي من البلدة ودمرت العديد من أوكار الإرهابيين وأردت أعدادا منهم قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم الأردني سهيل عبيدات.
ووجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة ضد أوكار التنظيمات التكفيرية في مزارع قرية الزمانية التي تتبع لبلدة النشابية في منطقة دوما ودمرت العديد من التابعة لهم.
وفي منطقة دوما، أسفرت عملية للجيش في بلدة الشيفونية إلى الشرق من مدينة دوما عن مقتل ما لا يقل عن 15 إرهابيا كما سقط آخرون قتلى في عمليات مماثلة للجيش في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما حيث يسيطر الجيش على الجزء الأكبر من هذه المزارع.
كما دمرت وحدات من قواتنا المسلحة أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في محيط ساحة غبير وأردت اثنين آخرين قتلى جنوب غرب كراجات الحجز في بلدة عربين على مشارف الغوطة الشرقية في حين قضت

على أفراد من التنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة زملكا.
وفي ريف إدلب، نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ونوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.
وأضافت أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارا لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب قرية البويطي ومدينة سراقب الواقعة على بعد 19 كم شرقي مدينة إدلب و50 كم عن حلب.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات التكفيرية في قرية بسامس ودمرت لهم عددا من الأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة.
في حلب وريفها، أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وعدة آليات لهم في بيانون ومارع وقاضي عسكر وباب النيرب والخالدية والمناشر ومجبل العويجة وشمال غرب مساكن هنانو.
وفي حمص وريفها، أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

أهم الاخبار