رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الصينى يعد بتعزيز العلاقات مع فيجى

عربى وعالمى

السبت, 22 نوفمبر 2014 15:13
الرئيس الصينى يعد بتعزيز العلاقات مع فيجىالرئيس الصيني شي جين بينغ
وكالات:

وعد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، بالاستمرار في مساعدة فيجي على تطوير أقتصادها وتحسين أحوال المعيشة ومواجهة التغير المناخي.

قال شي بينغ في اجتماع مع رئيس وزراء فيجي جوسايا فوريك باينيماراما، خلال أول زيارة دولة يقوم بها لهذه الدولة الجزيرة بالباسيفيك، إن الصين مستعدة للعمل مع فيجي لزيادة التبادل والتعاون و تعزيز العلاقات الثنائية.
وبحسب مصادر رسمية في بكين

فقد ذكر شي أن الصين تعتبر فيجي شريكا مهما بين الدول الجزرية الباسيفيكية وتحترم طريق التنمية الذي انتهجه شعب فيجي، وتقدر الجهود التي تبذلها الدولة لتعضيد وتطوير العلاقات مع الصين في إطار سياسة "التوجه شمالا " التي تنتهجها.
وقال شي إن الصين ترغب في الحفاظ على التبادلات مع فيجي على
مستويات عالية ومختلف المستويات الأخرى وتدعيم التعاون الثنائي.
ورحب أيضا بدخول المزيد من منتجات فيجي التنافسية إلى الصين، معربا عن دعم فيجي في الاستفادة من سوق السياحة الصينية، وتشجيعه للشركات الصينية على الاستثمار هناك.
ووعد شى بمساعدة فيجي على تنفيذ مشروعاتها الخاصة بمحطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة والتنمية الزراعية وتحديث الطرق السريعة وبناء الكباري.
وأعرب عن تقدير الصين للجهود التي تبذلها فيجي لمساعدة الحكومة الصينية في مطاردة الهاربين والأصول غير المشروعة، وأملها في توطيد التعاون الثنائي باستمرار في مجال إنفاذ القانون.

أهم الاخبار