رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير سوداني يشيد بمواقف النمسا الداعمة لبلاده

علي كرتي
علي كرتي

أشاد وزير خارجية السودان علي كرتي، بمواقف النمسا الداعمة لبلاده في المحافل الدولية والإقليمية وخاصة الاتحاد الأوروبي، مؤكدا حرص الخرطوم على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع فيينا خلال المرحلة المقبلة في المجالات كافة.

وأشار كرتي-خلال لقائه اليوم الأحد، سفير النمسا بالخرطوم فيردناند ماتيتش، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده لدى السودان "مقيما بالقاهرة"- إلى مبادرات النمسا في تنظيم العديد من المؤتمرات ذات الصلة باستدامة السلام والتنمية في السودان، لاسيما المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي انعقد في أكتوبر 2012 بفيينا بحضور وزير الخارجية النمساوي، وعدد كبير من ممثلي الشركات، والمنظمات الأوروبية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.. وأعرب وزير خارجية السودان عن

تقديره للعلاقات السودانية النمساوية والتي وصفها "بالمتميزة".
ومن جانبه، أكد السفير النمساوي، حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان، مشيرا إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون بين البلدين، وأنه سينقل هذه الانطباعات إلى فيينا من أجل أن تتواصل هذه الجهود الإيجابية في مقبل الأيام.
كما أعرب السفير النمساوي، عن تقديره لوزارة الخارجية السودانية، وكافة المؤسسات لما وجده من تعاون مثمر أثناء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى الخرطوم.