رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنامة تكافح تمويل الإرهاب

عربى وعالمى

الأحد, 09 نوفمبر 2014 11:43
المنامة تكافح تمويل الإرهاب
وكالات:

قال وزير هالبحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، الأحد، إن الهدف من اجتماع المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب، هو رسم طريق واضح، يضمن عدم تمويل أي جهة للمنظمات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية: "إن الهدف من اجتماعنا اليوم، رسم ملامح طريق واضح، يضمن لنا أن كل المؤسسات المالية والخيرية في المنطقة، لا يتم استغلالها لتمويل منظمات إرهابية، كما يهدف إلى وضع حد لقدرات تلك المنظمات الإرهابية في نهب واستغلال الموارد المالية المختلفة".
وتابع: "لذا سنضع اليوم خطوات تتعهد بموجبها الدول المشاركة الالتزام بما سيتم الاتفاق عليه".
وشهدت العاصمة البحرينية، صباح الأحد، الجلسة الافتتاحية لاجتماع المنامة بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، بمشاركة أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار الحلف الدولي ضد تنظيم الدولة.
وفي  لقاء سابق مع "سكاي نيوز عربية"، قال السفير الأميركي في البحرين، توماس كراغيسكي، إن اجتماع المنامة، يعد جزءا مهما من الحرب الدولية على الإرهاب.
ويتناول الاجتماع التطبيق الفاعل للقرارات الدولية ذات الصلة بمكافحة تمويل الإرهاب، وتوصيات مجموعة العمل المعنية بمكافحة غسل

الأموال وتمويل الإرهاب (FATF)، وتعزيز التعاون في هذا المجال سواء على مستوى الدول أو الأجهزة المعنية، وتشجيع بناء القدرات وتبادل الخبرات في الموضوعات المرتبطة بمكافحة تمويل الإرهاب.
ويشارك في أعمال الاجتماع وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، فضلا عن نخبة من الخبراء المتخصصين، في الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، وكذلك جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وروسيا، والصين، وغيرها من الدول.
كما يشارك عدد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية، ومنها الأمم المتحدة، صندوق النقد الدولي، المفوضية الأوروبية، مجموعة العمل المالي، والمنظمة الإقليمية التي تعمل على غرارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والكائنة في مملكة البحرين (MENAFATF).

 

أهم الاخبار