رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الأوكراني: طابور من الدبابات يعبر الحدود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الجيش الأوكراني يوم الجمعة إن طابورا من 32 دبابة و16 من أنظمة هاوتزر المدفعية وشاحنات محملة بالذخيرة والمقاتلين عبرت إلى شرق أوكرانيا قادمة من روسيا.

وذكر المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه ليسينكو في افادة صحفية بثها التلفزيون "نشر معدات عسكرية وارسال مرتزقة روس الى الخطوط الأمامية مازال مستمرا."

ويأتي هذا التقرير بشأن تحركات المدرعات الروسية عبر الحدود اثر اتهام وجهه الانفصاليون في شرق أوكرانيا يوم الخميس للحكومة المركزية بأن قواتها تحضر لعملية عسكرية جديدة وهو أمر نفته كييف على الفور.

واستمرت أعمال العنف المتقطعة منذ إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر أيلول الماضي بهدف وقف مؤقت للصراع الذي حصد ما أرواح أكثر من

4000 قتيل.

وبدا وقف اطلاق النار هشا على وجه الخصوص هذا الأسبوع مع تبادل الانفصاليين والحكومة المركزية الاتهامات بخرقه اثر تنظيم قيادة الانفصاليين انتخابات في مناطق سيطرتهم التي يطلقون عليها اسم "جمهوريات الشعب" الأحد الماضي.

وقال ليسنكو "التعزيزات التي تشمل معدات عسكرية ومقاتلين معادين من روسيا الاتحادية لا تزال مستمرة" مضيفا أن خمسة جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 16 آخرون في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة على الرغم من استمرار سريان وقف إطلاق النار.