عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لوف".. أول سوداء بالكونجرس عن الحزب الجمهوري

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية سيكون في الكونجرس 100 امرأة، ولأول مرة تصبح امرأة سوداء عضوة بالكونجرس عن الحزب الجمهوري.

"لوف" بالغة من العمر 38 عاماً وأم لثلاثة أبناء، تحدثت في المؤتمر الوطني للجمهوريين في العام 2012 في مدينة تامبا بفلوريدا، عندما كانت عمدة بلدة ساراتوغا سبرينغز قرب سولت لايك، وخلال ذلك المؤتمر، قالت إنها لا تشعر بتقارب سياسي مع أوباما، أول رئيس أميركي من أصل إفريقي.

ولدت لوف في لودميا بوردو في بروكلين عام 1975، لأبوين من هايتي، ونشأت في كونكتيكت ثم تحولت من الكاثوليكية إلى المورمونية بعد تخرجها من الجامعة ثم انتقلت إلى يوتاه، وهناك تعرفت إلى زوجها جيسون لوف، وكان أول موعد غرامي لهما في ميدان للرماية.

انتخبت عمدة للمدينة عام 2010، ثم دخلت في انتخابات الكونغرس لأول مرة عام 2012 بدعم من صديقها المورموني مت رومني الذي كان قد ترشح للانتخابات الرئاسية لكنها خسرت أمام المرشح الديمقراطي جيم ماثيسون، الذي تقاعد وخرج

من الكونغرس هذا العام، ففازت لوف بمقعده.
المميز بفوزها ليس أنها سوداء في الحزب الجمهوري، وإنما لأنها واحدة من نسبة قليلة جداً من السود في يوتاه الذين لا تزيد نسبتهم على 1 في المائة.
كما أنها سوداء تنتمي للكنيسة المورمونية، التي لا يزيد عدد السود المنتمين إليها على 3 في المائة، خصوصاً وأن الكنيسة كانت توسم بالعنصرية ولا تسمح للسود بالمشاركة بكل أنشطتها الكنسية حتى العام 1978. واستقت لوف أفكارها السياسية من والديها.
عموماً هي من أنصار السلاح ومعارضة لسياسات أوباما المتعلقة بالرعاية الصحية، وتعتبر الحزب الديمقراطي كابوساً، وقالت للصحفيين عام 2012 "إن الديمقراطيين لا يريدونني في واشنطن، ولكنني سأذهب هناك".