رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة

نصف مليون نازح سوري بحاجات لمساعدات في الشتاء

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 نوفمبر 2014 16:36
نصف مليون نازح سوري بحاجات لمساعدات في الشتاءالنازحين السوريين
وكالات:

ذكر تقرير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نقص التمويل سيؤثر على المساعدات المقدمة للنازحين السوريين في الظروف المناخية القاسية للشتاء في العديد من مناطق لبنان.. مشيرا إلى أن "أن 55 في المائة من النازحين السوريين المقيمين في لبنان 132 ألف أسرة يعيشون في مساكن متدنية المستوى.

وحذر التقرير الأممي أن هناك أكثر من نصف مليون شخص (104آلاف أسرة) بحاجة إلى المساعدة الأساسية للاستعداد لفصل الشتاء، من وقود وملابس وبطانيات.
وأوضح أنه النقص الحالي في التمويل يعني عدم تمكن المنظمات الإنسانية من مساعدة سوى 59,1 في المائة (54600 أسرة) من

السكان المستهدفين الذين يعيشون في مساكن متدنية المستوى وترك بالتالي العديد من النازحين يعيشون في البرد وفي ظل ظروف مناخية قاسية.
كما أنه في ظلّ مستويات التمويل الحالية، تستطيع المنظمات الإنسانية توفير قسائم أو مبالغ نقدية للحصول على الوقود في فصل الشتاء ل400 ألف شخص (80 ألف أسرة)، وذلك لشهري نوفمبر، وديسمبر؛ ولـ300 ألف شخص (60 ألف أسرة) فقط لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر من عام 2015.
وأشار التقرير الصادر هذا الأسبوع، انه قد تم تقديم الدعم إلى
أكثر من 837 ألفا و815 نازحا سوريا من خلال تزويدهم بمواد إغاثة مثل البطانيات ومواقد التدفئة والملابس الشتوية، كما تلقى ما مجموعه 596 ألفا و350 نازحا مساعدات نقدية أو قسائم للحصول على وقود التدفئة، وتم تقديم لوازم تجهيز المساكن لمقاومة العوامل المناخية إلى 163 ألفا و484 نازحا.
ولفت إلى 38% من النازحين السوريين يقيمون في مساكن غير آمنة، مثل المخازن ومرائب السيارات والمباني غير المكتملة وغيرها من الملاجئ المؤقتة، كما يقيم 17 في المائة في مخيمات عشوائية.
وقال التقرير إنه خلال أشهر الشتاء المقبلة، ستكون هناك 92 ألف و400 أسرة من تلك المقيمة في المخيمات العشوائية والمباني المتدنية المستوى بحاجة إلى نوع من الدعم في مجال الإيواء، بما في ذلك سد المنافذ في المنازل غير المكتملة لحمايتهم من البرد.

أهم الاخبار