رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال مقدسية من المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليها

عربى وعالمى

الاثنين, 03 نوفمبر 2014 11:01
اعتقال مقدسية من المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليهاصورة أرشيفية
وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الخاصة، اليوم الاثنين، السيدة المقدسية سحر النتشة بعد الاعتداء عليها بالضرب عقب تصديها لعضوة الكنيست المتطرفة شولي معلم رفائيلي بهتافات التكبير والتهليل واعتراض طريقها.

كانت المتطرفة شولي قد اقتحمت الأقصى من باب (المغاربة) وسط حراسات عسكرية مشددة من جنود ومجندات الاحتلال التي صعدت إلى باحة صحن مسجد (قبة الصخرة) وتصدت لها نساء الأقصى المرابطات.
وفرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المواطنين للمسجد الأقصى المبارك واحتجزت هويات كل من يدخل المسجد، فضلا

عن منع المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما دخول المسجد، في حين أغلقت قوات الاحتلال لتأمين اقتحامات المتطرفة شولي أربع بوابات للمسجد هي (الملك فيصل، الغوانمة، الحديد، والقطانين).
وقال شهود عيان إن "موظفي الأوقاف وعلى رأسهم الشيخ عمر الكسواني مدير الأقصى هبوا لمساعدة السيدة التي تعرضت للدفع من المجندات، فيما أصرت شرطة الاحتلال على اعتقالها وتم اقتيادها إلى مركز تابع لشرطة
الاحتلال للتحقيق معها".

من ناحية أخري، قالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي إن "لجنة التخطيط والبناء ستجتمع في وقت لاحق اليوم الاثنين للمصادقة على مشروع بناء 660 وحدة سكنية جديدة في حي (رمات شلومو) شمال غرب مدينة القدس".
وذكرت وكالة (صفا) الفلسطينية الإخبارية اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أعلن الأسبوع الماضي عن المضي قدما في هذا المشروع إلى جانب مشروع بناء 400 وحدة سكنية أخرى في حي (هار حوما) جنوب شرق القدس.
وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن "نتنياهو أصدر أوامره أيضا بالسير قدما في مشاريع وصفها بالخدمية في أرجاء الضفة الغربية ومن بينها شوارع ومبان عامة للمستوطنين".
 

أهم الاخبار