رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن: السجن 5 سنوات لمنظر السلفية محمد المقدسي

عربى وعالمى

الخميس, 28 يوليو 2011 12:57
عمان - أ ش أ :

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الخميس بحبس منظر السلفية الجهادية في الأردن عصام البرقاوي الملقب "أبو محمد المقدسي" لمدة خمس سنوات بعد إدانته بتجنيد

عناصر للالتحاق بالمقاتلين في حركة طالبان بأفغانستان والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة الأردنية من شأنها أن تعرض البلاد لخطر أعمال عدائية وتعكير علاقاتها بدولة أجنبية، وتجنيد أشخاص داخل البلاد بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية.
كما أدانت المحكمة في ذات القضية ثلاثة متهمين آخرين، حيث قضت بسجن كل من إياد القتيبي وأيمن أبو الرب لمدة عامين ونصف العام، كما قضت غيابيا
بالسجن خمسة أعوام لبهاء الدين علان وهو فار من السلطات الأردنية.
وقال وكيل التنظيمات الإسلامية في الأردن المحامي موسى العبد اللات إن المقدسي أعلن رفضه للحكم من صالة المحكمة وردد بصوت مرتفع أن الحكم لن يثنيه عن عقيدته في محاربة الأمريكان والصهاينة.
وكانت السلطات الأردنية قد ألقت القبض على المقدسي في شهر نوفمبر الماضي مع بقية المتهمين في القضية وتمت إحالتهم جميعا إلى محكمة أمن الدولة التي بدأت إجراءات المحاكمة
في الشهر الأول من العام الجاري.
ووجهت نيابة أمن الدولة الأردنية للمقدسي أيضا تهم الشروع في مغادرة البلاد بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجمع أموال لمنظمة وجماعات إرهابية لاستخدامها في أعمال إرهابية، مع العلم بأمرها خلافا لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وكان المقدسي قد قضى الأعوام الأخيرة في السجون متهماً أو محكوماً في قضايا أمنية أو موقوفاً إدارياً كونه كان قاسماً مشتركاً في قضايا غالبية التنظيمات الجهادية الأردنية التي مثلت أمام محكمة أمن الدولة.
والمقدسي أردني من أصول فلسطينية يعتبر الأب الروحي لزعيم تنظيم القاعدة في العراق أحمد فضيل نزال الخلايلة الملقب "أبو مصعب الزرقاوي" الذي قتل عام 2006 وكان الاثنان التقيا للمرة الأولى في أفغانستان في عام 1989.

أهم الاخبار