رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات ليلية فى دمشق وريفها

عربى وعالمى

الخميس, 28 يوليو 2011 10:02
نيقوسيا (أ ف ب( :

أفاد ناشط حقوقي اليوم الخميس بأن عدة تظاهرات ليلة جرت مساء امس في بعض احياء دمشق وفي قطنا (ريف دمشق) تزامنت مع حملات مداهمة واعتقالات طالت اكثر من 100 شخص.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان: "تظاهر أحرار قطنا امس بعد صلاة العشاء للخروج نصرة لكناكر التي ناصرتهم ايام حصارهم لكن سرعان ما قمعها رجال الأمن والشبيحة المتواجدون بكثافة في

المدينة".

واوضح المرصد "انهم قاموا بمحاصرة المظاهرة بسيارتي بيك آب مزودتين برشاش خلفي وعدة سيارات مليئة برجال الأمن المدججين بالسلاح وقاموا باعتقال شاب".

واشار المرصد الى ان "قوات الأمن كانت قد نفذت مداهمات للمنازل واعتقال للشباب بعد صلاة المغرب" لافتا الى ان مدينة قطنا مازالت تشهد تواجدا امنيا كثيفا".

واكد المرصد "وجود حاجز أمني على مدخل قطنا ودبابتين على مدخل البلد بالإضافة لحاجز أمني آخر على طريق كفرقوق عند سكة القطار مع انتشار واضح للعناصر الأمنية والشبيحة في شوارع قطنا".

وفي دمشق، "خرجت مظاهرة مساء امس الاربعاء في شارع خالد بن الوليد شارك فيها مجموعة من الشبان والشابات واغلقوا الشارع لفترة وجيزة كما خرج مئات الشبان من حي المزة الشيخ سعد وهتفوا بإسقاط النظام" بحسب المرصد.

واضاف المرصد "كما خرجت مظاهرة نسائية مسائية في منطقة الحجر الاسود (ريف دمشق)".

 

أهم الاخبار