رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول إيراني

مساعدة كوباني يجب ألا تستغل للتدخل بسوريا

عربى وعالمى

الخميس, 30 أكتوبر 2014 18:50
مساعدة كوباني يجب ألا تستغل للتدخل بسوريا
وكالات:

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان، أن الحفاظ وحدة الأراضي والسيادة الوطنية السورية هو لصالح الشعب السوري وجميع دول المنطقة، مشددا على أن مساعدة أهالي كوباني يجب ألا تتحول إلى عامل للتدخلات الأجنبية.

وقال المسئول الإيراني -في تصريح خاص لوكالة أنباء إرنا" الإيرانية اليوم الخميس- "نحن نحذر من مغبة التحركات الأجنبية الأخيرة في منطقة عين العرب

( كوباني ) السورية والتبعات الناجمة عن تقسيم سوريا وكذلك أولئك الذين يسعون وراء أهداف خاصة من خلال استغلال الظروف الإقليمية.
وأضاف أن أميركا ومن خلال إجراءاتها المتسرعة والخارجة عن نطاق مبادئ القوانين الدولية تنتهج سياسة تخريبية نتج عنها الانتشار المتزايد لظاهرة الإرهاب والتدخلات الأجنبية في الشرق الأوسط وأنها جعلت مكافحة
تنظيم "داعش" الإرهابي ذريعة لها في هذا المجال.
وتابع عبد اللهيان بالقول إن الشعب السوري المقاوم لن يسمح أبدا بأن يحول الإرهابيون والأجانب، سوريا إلى ليبيا جديدة.. وإن إيران تدعم سوريا بقوة في مكافحة الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى هذا البلد والمنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة "عين العرب" المعروفة باسم "كوباني" تتعرض لهجوم عنيف من قبل عناصر "داعش" منذ منتصف سبتمبر الماضي قتل خلاله أكثر من 800 شخص، كما أدى إلى نزوح ما يقرب من 200 ألف شخص إلى دولة تركيا المجاورة.

أهم الاخبار