رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الرزاق يؤكد قوة العلاقة التجارية مع الإمارات

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 17:42
عبد الرزاق يؤكد قوة العلاقة التجارية مع الإماراتنجيب عبد الرزاق
وكالات:

قال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق إن العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة ستظل قويةً في السنوات المقبلة مع استمرار انخراط قطاع الأعمال في كلا البلدين في شراكات استراتيجية بما في ذلك القطاع المالي الإسلامي.

ونقلت وكالة أنباء برناما الماليزية عن عبد الرزاق قوله الذي يزور الإمارات حاليا إن الإمارات شريك تجاري مهم بالنسبة لماليزيا، وهي في المرتبة 14 عالميا والأولى بين الشركاء التجاريين من دول مجلس

التعاون الخليجي.
وأضاف رئيس الوزراء الذي يشغل أيضاً منصب وزير المالية أن الإمارات ثاني أكبر مستثمر من الدول الخليجية في قطاع التصنيع في ماليزيا، حيث وفرت بذلك أكثر من 3400 فرصة عمل.
وأردف يقول: "تقوم الشركات متعددة الجنسيات الإماراتية باستثمارات كبيرة في ماليزيا التي من شأنها أن تعود بالنفع على اقتصاديات البلدين. ماليزيا فخورة باستضافة عدد من المشاريع المهمة ومختلف المكاتب
الإقليمية للإمارات بأراضيها".
وأفاد بأن هناك 50 شركة ماليزية تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها الخدمات اللوجستية للتصميم الداخلي فضلا عن مشروعات البناء المختلفة بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي تقريبا.
يشار إلى أن حجم التجارة الثنائية بين ماليزيا والإمارات بلغ في عام 2013 نحو 8.81 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 11.7 بالمائة، تمثلت في 4.02 مليار دولار في الصادرات و4.78 مليار دولار في الواردات.
جدير بالذكر أن نجيب، الذي يشغل أيضا منصب راعي مؤسسة منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات تستغرق ثلاثة أيام والتي من المقرر أن تنتهي غدا الخميس.

أهم الاخبار