رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوكوحرام تختطف 30 شابًا بنيجيريا

عربى وعالمى

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 08:57
بوكوحرام تختطف 30 شابًا بنيجيريا
وكالات

اختطف مسلحون تابعون لجماعة (بوكو حرام) المسلحة في نيجيريا ما لا يقل عن 30 فتى وفتاة من قرية تقع شمال شرق البلاد.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الاثنين عن عدد من الزعماء المحليين قولهم إن "مجموعة من المسلحين اقتحمت بلدة (مافا) الموجودة بولاية (بورنو) على مدار اليومين الماضيين وقامت باختطاف 30 من الفتيان والفتيات".
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن نبأ الاختطاف جاء بعد مرور عدة ساعات بسبب نقص خدمات الاتصالات في المنطقة، حيث تم تدمير معظم أبراج الاتصالات على مدار الخمس

سنوات الماضية التي شهدت تمرد جماعة (بوكو حرام) ضد الحكومة النيجيرية.
من جانبه، قال أحد زعماء بلدة (مافا) وهو المعلم الشيخ مصطفى إن "الخاطفين سرقوا أيضا 300 بقرة خلال الهجوم الذي شنوه"، مشيرا إلي أن الغارات شبه اليومية التي تنفذها جماعة (بوكو حرام) قد دفعت المواطنين في (مافا) والقرى المجاورة إلى الفرار إلى عاصمة ولاية (بورنو) هربا من المتمردين.
في سياق متصل، قالت منظمة (هيومان رايتس ووتش) المعنية بحقوق الانسان
في العالم إن "هناك أوجه قصور خطيرة في الطريقة التي تعاملت بها السلطات النيجيرية مع أزمة اختطاف أكثر من 100 تلميذة على يد جماعة بوكو حرام المتشددة".
وقالت المنظمة الحقوقية ـ التي تتخذ من نيويورك مقرا لها حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم إن "الشرطة لم تمنح هذه الأزمة الاهتمام الذي تستحقه".
ومن جانبها، قالت موسى سيجون الباحثة في المنظمة الحقوقية إن "السلطات لم تغتنم فرصة المعلومات التي أدلت بها فتيات تمكن من الفرار من قبضة الجماعة المتشددة"، مؤكدة أن ذلك كان سيكون له أثر عظيم إلا أن الشرطة لم توثق ذلك.
ونفذت (بوكو حرام) هجمات على مدارس وكليات لأنها ترى أنها رمز للثقافة الغربية.

أهم الاخبار