عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الليبي يسيطر على 90% من بنغازي

بوابة الوفد الإلكترونية

بسط الجيش الليبي سيطرته على 90% من مدينة بنغازي التي كانت أجزاء كبيرة منها تخضع لسيطرة الميليشيات المتشددة حسبما قال المتحدث باسم الجيش الليبي السبت.

وفي اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" قال المتحدث محمد حجازي إن مسلحين يتحصنون حاليا في وسط المدينة وبعض المناطق الأخرى بضواحيها، وهم محاصرون من قبل الجيش الليبي.
من جهة أخرى، أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الليبي وجماعة أنصار الشريعة المتشددة في منطقة رأس عبيدة التي تقع بين السلماني الغربي وسيدي حسين وشارع عشرين وسط بنغازي.
وكان الجيش الليبي قد سيطر، الجمعة، على أحد أكبر معاقل المجموعات المسلحة في بنغازي، وذلك غداة تعزيز القوات الحكومية تقدمها في المدينة الواقعة بشرق البلاد.
وخلال الأيام القليلة الماضية قتل 120 شخصا على الأقل في القتال الدائر في بنغازي، التي كانت مهد الاحتجاجات ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي في

عام 2011.
وفي موازاة ذلك، استمرت المعارك بين القوات الحكومية والمسلحين في مناطق أخرى، حيث أفادت مصادر أن مروحيات الجيش شنت غارات على معاقل "أنصار الشريعة" بالهواري.
تونس تغلق المعابر مع ليبيا
على صعيد آخر، أعلنت الحكومية التونسية عن إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا لمدة ثلاثة أيام، وذلك قبل يومين على انطلاق الانتخابات التشريعية الأحد.
وقالت رئاسة الحكومة في بيان إن القرار اتخذته خلية الأزمة، المسؤولة عن تأمين الانتخابات، لتوفير كل الظروف الكفيلة بتأمين عملية الاقتراع.
ويشمل القرار إغلاق معبر رأس جدير ومعبر الذهيبة، إلا أنه يستثني البعثات الدبلوماسية والحالات الاستثنائية المستعجلة، حسب البيان.