رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل وإصابة 6 مدنيين في اشتباكات طرابلس اللبنانية

عربى وعالمى

السبت, 25 أكتوبر 2014 11:20
مقتل وإصابة 6 مدنيين في اشتباكات طرابلس اللبنانية
وكالات

لقى مدني لبناني مصرعه وأصيب 5 آخرون في الاشتباكات الدائرة في الأسواق الداخلية بمدينة طرابلس بين الجيش اللبناني ومسلحين متطرفين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن المواطن عبدو المصري قتل، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى المدنيين إلى 5 جراء الاشتباكات التي بدأت الليلة الماضية ومازالت مستمرة.
ومن جانبه، وجه وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور مستشفيات مدينة طرابلس كافة باستقبال الجرحى من المدنيين في اشتباكات

المدينة ومعالجتهم على نفقة الوزارة، فيما قال وزير العدل اللبناني أشرف ريفي "إن مدينة طرابلس هي مدينة للعيش المشترك، وأنها العاصمة الثانية لللبنان، وهي ليست ساحة صدى لما يحصل في سوريا والعراق".
وأضاف نحن إلى جانب الدولة الشرعية، وأي تحرك مسلح خارج إطار الشرعية لا نغطيه.. نحن بيئة حاضنة للجيش اللبناني ونحن على تشاور
دائم مع رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري ورئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة لحفظ أمن المدينة.
وأشار إلى أنه قد يتم دعوة المجتمع المدني إلى التشاور لمعرفة ما هو الموقف للحفاظ على أمن المدينة، مؤكدا أنه لن يتم جر المنطقة إلى حالة الإنفلات الأمني، مشددا على أن أى سلاح خارج إطار المؤسسات الشرعية لن يلقى غطاء أمنا.
وكان الجيش اللبناني قد أعلن، فى بيان له اليوم، أنه يواصل عمليات الدهم لإلقاء القبض على الإرهابيين الذين يطلقون النار على وحداته بطرابلس.