رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كرامة ليبيا" تطالب أهالى بنغازى بتسليم الإرهابيين

عربى وعالمى

السبت, 25 أكتوبر 2014 09:54
كرامة ليبيا تطالب أهالى بنغازى بتسليم الإرهابيين
وكالات:

وجه المتحدث باسم عملية "كرامة ليبيا"، محمد الحجازي، نداءً عاجلاً لأهالي مدينة بنغازي وشيوخ القبائل لتسليم أبنائهم الذين شاركوا في عمليات إرهابية، وتقديمهم إلى وحدات الجيش الوطني للتحفظ عليهم وإحالتهم إلى العدالة، بدلا من ملاحقتهم وقتلهم على أيدي الجيش حال عدم استجابتهم لهذا النداء.

قال المتحدث باسم عملية "كرامة ليبيا" - في بيان اليوم السبت - إنه "تم تشكيل وحدات خاصة ستداهم المنازل والمخابئ الموجودين بها"، و"المعلومات المتوفرة لديهم (قيادة عملية كرامة ليبيا) تفيد بهروب أغلب

القادة المتورطين في عمليات إرهابية ضد الجيش، والبعض منهم حاول اللجوء السياسي، والمتبقين منهم سيكونون مضطرين إلى الهروب عبر البحر أو التيه في الصحراء في حالة عدم تسليم أنفسهم".
أضاف أن دول الجوار والعالم ستساعد في القبض على قادة المتورطين في عمليات إرهابية مع قدرة وسائل الاستطلاع الحديثة على تحديد أماكن وجودهم.
تابع الحجازي بالقول "إنه النداء الأخير حرصا من جيشكم الوطني على حياة
أبنائكم الذين غرر بهم، ننصحكم بإقناعهم بعدم تعرضهم للجيش، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص، كما أن الواجب الوطني يحتم علينا إبلاغكم بذلك حتى لا تتحمل القوات المسلحة أي مسئولية ناتجة عن عدم الاستجابة لهذا البلاغ، وفي الوقت نفسه تخلي مسئوليتها من أي أضرار مادية قد تنتج عن عمليات التطهير والمداهمة للأحياء والمنازل من الإرهابيين وأعوانهم".
يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا بين قوات الجيش الليبي ومجلس شورى ثوار بنغازي أدى لمقتل وإصابة العشرات.
كان متحدث هيئة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري قد صرح أول أمس بأن الجيش الليبي سيتمكن خلال يومين من السيطرة على مدينة بنغازي بالكامل.
 

أهم الاخبار