رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الأركان التركى يرفض دعوة لزيارة واشنطن

عربى وعالمى

السبت, 11 أكتوبر 2014 13:21
رئيس الأركان التركى يرفض دعوة لزيارة واشنطنرئيس هيئة الأركان العامة التركية الجنرال نجدت أوزال
وكالات:

رفض رئيس هيئة الأركان العامة التركية الجنرال نجدت أوزال تلبية دعوة نظيره الأمريكى مارتن ديمبسى للمشاركة فى اجتماع تنظمه الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة 13–14 أكتوبر الجارى وبمشاركة رؤساء هيئات أركان الدول الأعضاء فى التحالف الدولى لمواجهة تنظيم داعش.

ذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة "وطن" التركية، اليوم السبت، أن الجنرال أوزال اعتذر عن عدم إمكان مشاركته

فى هذا الاجتماع بسبب جدول أعماله المكثف وسيمثل تركيا فى الاجتماع الجنرال آردال أوزتورك، رئيس إدارة التحركات العسكرية بهيئة الأركان العامة.
من المقرر أن يعقد الاجتماع فى واشنطن بحضور رؤساء هيئات أركان والممثلين العسكريين للدول الأعضاء بالتحالف الدولى ضد تنظيم داعش الذى تقوده الولايات المتحدة
الأمريكية لمناقشة وتبادل الآراء حول خطة مكافحة تنظيم داعش، فضلا عن مناقشة موافقة تركيا على دعم جهود تدريب وتسليح ما يسمى بـ"المعارضة السورية المعتدلة" البالغ عددهم 2000 معارض كمرحلة أولى، فى إحدى القواعد العسكرية التركية القريبة من الحدود السورية بعد اختيارهم من جهاز المخابرات التركية.
يصل فريق عسكرى من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الأسبوع المقبل إلى العاصمة التركية أنقرة لمناقشة تفاصيل الاتفاق كافة مع العسكريين الأتراك بعد أن وافقت أمريكا على تسليحهم.

أهم الاخبار