رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبنان تؤكد رفضها لأي نزوح سوري جديد

عربى وعالمى

الجمعة, 10 أكتوبر 2014 16:47
لبنان تؤكد رفضها لأي نزوح سوري جديد
وكالات:

جدد وزير الشئون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس، التأكيد على موقف بلاده الرافض ﻷي نزوح سوري جديد.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة الشئون الاجتماعية والمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين لوثيقة بعنوان "المجتمعات اللبنانية تحت المجهر، دعم المجتمعات التي تؤمن الحماية للنازحين"، وذلك في مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون في مدينة الشويفات جنوب شرق بيروت.
وقال درباس أن "المسألة تفاقمت جدا ووجدنا أن الأرقام أصبحت تشكل خطرا داهما، واتخذت الحكومة اللبنانية قرارا ابلغته الى الجهات الدولية ومنها المفوضية

العليا للامم المتحدة لشئون اللاجئين بأن لبنان لن يقبل نزوحا بعد الآن، لأن الوعاء لم يعد يتحمل قطرة ماء واحدة". حسب تعبيره.
أضاف: "بالأمس القريب أيضا وقعنا اتفاقية مع اليونسيف في حضور الأصدقاء الدوليين، وإن كان هذا يعبر عن شيء فهو يعبر عن أن لبنان محاط ببيئة صديقة ومحبة من الأصدقاء في المجتمعات الدولية، ولكن الحق يقضي بأن أنقل عن مسؤول في وزارة الخارجية الالمانية
زارني قبل أسبوعين، قوله لي إن هناك دولا مانحة كثيرة مشكورة، ولكن المانح الاكثر كرما هو الدولة المضيفة.
وقالت ممثلة المفوضية العليا للامم المتحدة في لبنان نينات كيلي، "إذا نظرنا الى الخريطة اللبنانية، نرى كم من مساعدات قدمت للنازحين لأنهم خسروا بيوتهم وتبددت أحلامهم، وهؤلاء وجدوا الامان في لبنان، وهنا يظهر كرم المجتمع اللبناني في خدمة الاخرين، وانا من صميم قلبي احيي هؤلاء الذين يساعدون النازحين، وخصوصا هنا في الشويفات".
وأضافت أن "الأموال التي قدمت ساعدت في مشاريع البنى التحتية والمياه والمستشفيات، ولكن هناك الكثير من العمل يجب أن نقوم به، وأننا نحيي الدور الفعال للمجتمع اللبناني على ما يقدمه".

أهم الاخبار