رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

12 جهادياً جزائرياً توجهوا إلى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت مصادر مطلعة أن 12 جهاديا جزائريا، تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عاما، وينحدرون جميعا من بلدية بودواو التابعة لولاية بومرداس الجزائرية، وصلوا إلى سوريا أخيرا لتعزيز صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي.

نقلت صحيفة "ليبرتيه" الجزائرية الناطقة بالفرنسية على موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، عن المصادر نفسها قولها "إن من بين هؤلاء الجزائريين شقيقين أحدهما تم اعتقاله فى تركيا وسيتم تسليمه، فيما هناك ثلاثة جامعيين آخرين معروفين بميولهم للتيار السلفي".
كشفت الصحيفة أن هؤلاء الجزائريين غادروا البلاد خلال الفترة من أول أغسطس وحتى الثلاثين من الشهر نفسه، وغالبيتهم لم يخبروا ذويهم، فيما ذكر آخرون أنهم فى طريقهم إلى تركيا للسياحة، مشيرة إلى أن والد أحد الجهاديين حذر أجهزة الأمن عندما اكتشف وجهة نجله وزملائه من خلال

جهاز الحاسب الآلى الموجود فى منزله.
تشير المعلومات التى حصلت عليها الصحيفة إلى أن اتصال هؤلاء الجزائريين مع الجماعة الجهادية التي تتمركز فى سوريا تم عن طريق الإنترنت، مضيفة أن أجهزة الأمن بدأت تعمل منذ شهور عدة بحثا عن القرائن التى ستؤدى لتحديد شبكات التجنيد على الإنترنت سواء كانت داخل الجزائر أو خارجها.
يقدر عدد الجزائريين الذين يقاتلون فى صفوف "داعش" أو "جبهة النصرة" فى سوريا والعراق بما يتراوح بين 200 إلى 300 جزائرى بعضهم يحمل جنسية مزدوجة.