رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاموند :

مواجهة داعش تتطلب استجابة عسكرية من المجتمع الدولي

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 18:44
مواجهة داعش تتطلب استجابة عسكرية من المجتمع الدوليفيليب هاموند
وكالات:

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، إن مواجهة تنظيم داعش يتطلب استجابة عسكرية من المجتمع الدولي.

وأكد هاموند خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الأربعاء، مع نظيره الأمريكي جون كيري في واشنطن على أنه لابد من تجفيف منابع إرهاب داعش، لافتا إلى أن بلاده تبذل جهودا كبيرة في الحرب ضد داعش .
وأضاف الأيام المقبلة ستشهد تقدم كبير في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن التحالف ضد تنظيم داعش يتحرك في العراق بناء على طلب من الحكومة ، مشيرا إلى أنه ناقش مع كيري محاربة التطرف وتشجيع الاستقرار في دول مثل

ليبيا.
ومن جانبه .. وجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مناشدة إلى المجتمع الدولي المشاركة في الجهود الرامية إلى دحر تنظيم داعش .
وقال كيري - خلال المؤتمر - "أطلب من دول العالم المشاركة في الحرب ضد الدولة الإسلامية" .
ومن ناحية أخرى .. تطرق الوزير الأمريكي إلى الحديث عن المساعي الرامية للتصدي إلى وباء الإيبولا، قائلا إن "السلطات الأمريكية كثفت مشاركتها في جهود التصدي لوباء إيبولا ، ونناشد العالم أجمع تكثيف الجهود للتصدي لهذا الوباء".
ولفت كيري إلى أن بلاده بحاجة إلى قيام دول أكثر بحشد الموارد من مختلف الأنواع، وبحاجة أيضا إلى وحدات للعلاج من إيبولا، وأطباء ومستلزمات طبية متنقلة ، والتدريب ، وبحاجة إلى مساعدات أوسع لتعزيز النظام الصحي والتمويل وسائر أنواع الدعم الإنساني وكل هذه الحاجات ملحة لنتمكن من احتواء هذا الوباء .
وأكد كيري أن السلطات البريطانية والأمريكية قدمتا المساهمات وبعض الدول الصغيرة تساهم بأكثر من قدراتها، وعلى الدول الأخرى أن تقدم وتعزز مساهماتها .
وفيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا ، شدد كيري على أن بلاده تدعم سلامة أراضي أوكرانيا وجهود الحكومة الأوكرانية وتطبيق الإصلاحات القانونية ، وتطالب السلطات الروسية بسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية ، لأن الأعمال التي قامت بها روسيا تتحدى المبادئ الأساسية التي يقوم عليها المجتمع الدولي .
 

أهم الاخبار