رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: ندين محاولات تغيير الأنظمة بالدول المستقلة

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 12:13
لافروف: ندين محاولات تغيير الأنظمة بالدول المستقلةوزير الخارجية الروسى سيرجى لافراف
وكالات:

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم إدانة بلاده لمحاولات تغيير النظام فى الدول المستقلة من الخارج.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الأربعاء، عن لافروف قوله - فى تصريحات أدلى بها عقب محادثات مع نظيره الفنزويلى رافائيل راميريز - "ندين بقوة محاولات تغيير النظام فى دول مستقلة عن طريق تنظيم بعد التحركات من الخارج سواء فى كوبا أو فنزويلا أو فى روسيا أو أى دولة أوروبية، معتبرا محاولات التدخل فى الشئون الداخلية

واستخدام بعض الأدوات من أجل تأجيج الوضع هى أمور غير قانونية وتتناقض مع التزامات الدول بموجب القانون الدولي".
وشدد على اقتناع روسيا وفنزويلا بضرورة وضع نهاية لانتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار بأوكرانيا فى أسرع وقت ممكن، مضيفا أنه يجب بدء حوار سياسى شامل.. لقد أصبح تبادل إطلاق النار فى أوكرانيا أقل كثافة وتعد عملية وقف إطلاق النار أمر إيجابى يحتاج للدعم.
وأعرب لافروف عن استعداده لاستعادة قنوات التعاون مع الغرب عندما يصبح لدى الشركاء الغربيين أفكار مشابهة، متابعا "لا يمكن للاستياء أن يبقى مسيطرا عليهم إلى حد التضحية بالمصالح الأساسية والراسخة بقوة التى تخص البشرية، كما أعرب عن أمله فى أن شعورا مشتركا سيسود".
وأضاف "نحن مقتنعون بأن إعادة إحياء قنوات التعاون تحقق مصالحنا المشتركة، وسنكون مستعدين للقيام بذلك عندما تكون هناك نوايا مماثلة لدى الشركاء الغربيين".
وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكى قد أكدت أمس الثلاثاء أن وزيرى الخارجية الأمريكى جون كيرى ونظيره الروسى ناقشا فى اتصال هاتفى الأوضاع فى أوكرانيا بالنظر لتجدد المواجهات قرب دونيتسك.

أهم الاخبار