رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراقع: نواجه حربا إسرائيلية أمريكية على حقوق الأسرى

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 09:56
قراقع: نواجه حربا إسرائيلية أمريكية على حقوق الأسرىعيسى قراقع
وكالات:

قال رئيس هيئة شئون الأسري والمحررين الفلسطينية "عيسى قراقع" "إننا منذ خمس سنوات نواجه حربا وضغطا من الجانب الإسرائيلي والأمريكي وبعض الدول الأوروبية على حقوق الأسري من الناحية القانونية والسياسية والاجتماعية".

وأضاف فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء أن "إسرائيل تريدنا أن نتخلى عن الأسري وعائلاتهم تحت شعار (الإرهاب) وتسوق لمفاهيم عنصرية وعدوانية بحق

المعتقلين في سجون الاحتلال".
وأشار إلى أن إسرائيل تمارس سياسة تفريغ الأسري من محتواهم الوطني النضالي وتريد تحويلهم إلى كائنات بلا أهداف وبلا قيم وذلك من خلال ممارسة الضغط الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي ومن خلال قوانين وإجراءات تعسفية تطبقها على الأسري في السجون.
وأوضح أن إسرائيل تستغل قطاع الأسرى
بشكل بشع ولا مثيل له عندما حولت أعباء الحياة داخل السجون على حساب الأسري دون أن تحترم حقوقهم القانونية والصحية والمعيشية.
وقال إن "أسرانا مقاتلو حرية وأسرى حرب وطليعة التحرر الوطني الفلسطيني ولا يمكن أن نتركهم أو نتخلى عنهم بل سنعمل على كل المستويات لدعمهم ومساندتهم وإطلاق سراحهم وإن قضية الأسرى ستبقى حجر الأساس لأي تسوية عادلة في المنطقة وستبقى شوكة في حلق إسرائيل ما دامت سلطة محتلة تحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة".

أهم الاخبار