رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الناتو" يعرب عن استعداده للدفاع عن تركيا

عربى وعالمى

الاثنين, 06 أكتوبر 2014 16:14
الناتو يعرب عن استعداده للدفاع عن تركياينس شتولتنبرج
وكالات:

أعرب ينس شتولتنبرج، الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطسي "الناتو" اليوم الاثنين، عن استعداد الحلف للدفاع عن سلامة جميع الدول الأعضاء عند جناحه الشرقي، لافتا إلى أن الناتو سيساند تركيا إذا تسرب العنف إليها من سوريا.

وقال شتولتنبرج في تصريح بثته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني- إن المسؤولية الرئيسية للناتو تكمن في حماية جميع الدول

الحلفاء لديها، ولهذا السبب نشر الحلف صواريخ باتريوت في تركيا لتعزيز دفاعاتها الجوية.
وأضاف بقوله: "يعرف الأتراك أن الناتو سيكون هناك إذا وقعت هجمات على تركيا نتيجة للعنف الذي نشهده في سوريا".. معربا عن ترحيبه بالغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على مقاتلي "داعش" في سوريا والعراق.
وجاءت تصريحات الأمين العام الجديد للناتو -الذي تولى قيادة الحلف مطلع الشهر الجاري- عقب اجتماعه بوزيري دفاع وخارجية بولندا في العاصمة وارسو وقال إن الناتو يواجه تهديدات على حدوده الجنوبية والشرقية حيث تحارب أوكرانيا الانفصاليين المدعومين من روسيا .
لكنه أحجم عن القول بما إذا كان يعتبر أن داعش وروسيا يمثلان أكبر تهديد للناتو قائلا :"أعتقد أنه يتعين علينا أن ندرك أن الناتو كحلف يواجه تحديات مختلفة وأن طبيعة التحديات التي نواجهها في الشرق والجنوب مختلفة".
 

أهم الاخبار