رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روحاني يؤكد تحقيق تقدم كبير في القضية النووية

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 20:01
روحاني يؤكد تحقيق تقدم كبير في القضية النووية
وكالات:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني تحقيق تقدم كبير في مسار حل وتسوية القضية النووية الإيرانية.. مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات أوسع في هذا المجال.

وقال الرئيس روحاني - في اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء-حسبما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم - إن تقدما كبيرا قد جرى في القضية النووية ولكن من الواضح بطبيعة الحال أن جميع القضايا التي تم البحث حولها خلال الأعوام الـ 12 الأخيرة لا يمكن حلها وتسويتها سريعا وأنه ينبغي اتخاذ خطوات

أوسع في هذا المجال.
وأشار إلى أن مسئولي البلاد وهم يؤكدون على الحقوق والمصالح الوطنية عازمون على إجراء المفاوضات وحل وتسوية القضية النووية.
وأوضح أن غالبية الدول أصبحت متيقنة من سلمية الأنشطة النووية الإيرانية. وأضاف أنه لا سبيل سوى المفاوضات لحل وتسوية القضية النووية الإيرانية، والسبيل الذي اختاره البعض سابقا وهو الحظر الذى لم يوصلهم إلى أهدافهم.
وأشار إلى مشروع التطور الاقتصادي الذي تم
العمل علي تنفيذه في ظل العقوبات وقال إن إيران استطاعت أن تتخذ خطوات هامة في القطاع الاقتصادي وأن الشعب الإيراني يتطلع إلى المستقبل وله حضور فاعل في جميع الساحات السياسية والاقتصادية .
وأكد أن الطريق الصحيح للقضية النووية هو طريق المفاوضات وان حل القضايا في هذا المجال بحاجة إلى وقت وأن طريقنا طريق صائب وستثمر هذه المفاوضات عن ضمان حقوق ومصالح الشعب الإيراني وكذلك مصالح المنطقة والعالم .
وتطرق الرئيس الإيرانى إلى نتائج زيارته إلى نيويورك ودور إيران منقطع النظير في المنطقة والعالم وقال إن غالبية الدول تتطلع إلى التعاطي البناء والتعاون الايجابي مع إيران .

 

أهم الاخبار