رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون سوداني إندونيسي في مجال العمل القضائي

عربى وعالمى

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 14:04
تعاون سوداني إندونيسي في مجال العمل القضائيعمر البشير رئيس السودان
وكالات

بحث رئيس القضاء السوداني حيدر دفع الله، مع وفد قضاة المحكمة العليا الإندونيسية اليوم الإثنين سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات المتعلقة بالعمل القضائي والمحاكم المتخصصة والتنسيق في عملية تبادل الخبرات والبعثات المشتركة.

وأكد دفع الله - في تصريح عقب اللقاء الذي حضره السفير الإندونيسي لدى الخرطوم سوجتمبكو - سعي بلاده لتحديث وتطوير

النظامين القضائيين في السودان وإندونيسيا .. مشيرا إلى تطلع السلطة القضائية للتنسيق والتعاون القضائي وتبادل الخبرات التي تعود بالمصلحة المشتركة على البلدين.
واستعرض دفع الله، النظام القضائي السوداني وكيفية عمله عبر الدوائر والأجهزة القضائية المختلفة، إضافة إلي طبيعة عمل المحاكم والقضاة بدرجاتهم المختلفة، كما قدم للوفد
الاندونيسي شرحا حول إدارات السلطة القضائية المتخصصة، مبينا أن القضاء في السودان مستقل عن السلطتين التنفيذية والتشريعية .
وشدد رئيس القضاء بالسودان، علي ضرورة الاستفادة من هذه الزيارات لدفع الجوانب الإيجابية وتطوير علاقات السودان مع إندونيسيا.
من جانبه، أوضح أمين المديرية العامة لهيئة المحاكم الشرعية بأندونيسيا تو كيران -رئيس الوفد- ضرورة تبادل الزيارات بين البلدين في مجال القضاء .. داعيا إلى إقامة دورات وورش مشتركة وإعداد برامج تدريبية لعمل حلقة وصل بين القضاء الاندونيسي والسوداني.

أهم الاخبار