رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 شبان من بيت لحم

عربى وعالمى

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 07:57
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 شبان من بيت لحم
وكالات:

عم الإضراب العام والشامل اليوم/الاثنين/ مدارس حي جبل "المكبر" جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، التي تضم نحو سبعة آلاف طالب وطالبة، احتجاجا على عدم استجابة بلدية الاحتلال الإسرائيلي ودائرة معارفها لمطالب الفلسطينيين واعتقلت فلسطينيين اثنين، كما اعتقلت اثنين آخرين من أريحا شرقي الضفة الغربية.

بينما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مخيم "عايدة" وجبل "هندازة" في محافظة بيت لحم شمالي الضفة الغربية وقامت بمداهمة منازل فلسطينيين، واعتقلت ثلاثة منهم.
وأشار المدير التنفيذي لنادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت كلا من : عدي عبد الفتاح أبو عودة" (20 عاماً)، ويعقوب حماد يعقوب (19 عاماً) من مخيم عايدة، والشاب محمد أحمد سلامة

من جبل "هندازة".
علي صعيد إضراب القدس ، قال بسام السرخي، من مجلس أولياء أمور الطلبة في حي جبل المكبر إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم اثنين من لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس الحي وهم عمر ومحمود عويسات واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق والاستجواب والتوقيف في المدينة.
ولفت السرخي إلى أن وجهاء الحي كانوا قد تقدموا بعدة طلبات لبلدية الاحتلال تتعلق أهمها بمديرة إحدى هذه المدارس، لكن البلدية رفضت كل طلبت الأهالي من الفلسطينيين؛ الأمر الذي دفع وجهاء الحي إلى إعلان الإضراب العام والشامل في هذه المدارس.
وأوضح السرخي أن الإضراب سيكون مفتوحا إلى أن تستجيب البلدية إلى مطالب الأهالي.. مشيرا إلى أن مجلس أولياء أمور الطلبة بصدد تنظيم اعتصام احتجاجي أمام مباني البلدية، وربما إلى تعميم الإضراب العام في كافة مدارس القدس حتى تستجيب البلدية إلى مطالب أهالي الطلبة.
وأشار نادي الأسير الفلسطيني في "أريحا" إلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الفلسطيني عبد القادر محمد عبد القادر من مخيم "الفارعة" أثناء مروره على حاجز "النويعمة" في مدينة "أريحا" شرقي بالضفة الغربية.. موضحا أن عبد القادر يعمل برتبة مقدم في هيئة تدريب قوات الأمن الوطني.
كما احتجزت قوات الاحتلال الشاب محمد يوسف محمد جالودي (33عاما) من قرية "فقوعة" بمحافظة "جنين" وذلك لساعات أثناء عبوره الحاجز العسكري المقام بالقرب من مستوطنة "شافي شامرون".
وكانت هذه القوات قد اقتحمت فجرا قرى وبلدات "الزبابدة" و"سيريس" و"ميثلون" و"عنزا" و"صير" و"جبع" جنوب "جنين" وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة فيها.

أهم الاخبار