رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء فعاليات الأولمبياد العربى السابع للكيمياء

عربى وعالمى

الأحد, 07 سبتمبر 2014 18:56
بدء فعاليات الأولمبياد العربى السابع للكيمياءوزير التربية والتعليم السعودى
وكالات:

بدأت اليوم بالمدينة المنورة فعاليات الأولمبياد العربي السابع للكيمياء؛ الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم السعودية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة برعاية الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم السعودى وبمشاركة عدد من الدول العربية يمثلها نحو ( 136 ) طالبا وطالبة ونحو ( 34 ) مشرفا تربويا من أساتذة الكيمياء في الدول العربية المشاركة , ويستمر أربعة أيام .

وأكد وزير التربية والتعليم السعودى فى كلمته الافتتاحية على دور العلم فى بناء الأمم وقال إن العالم العربى بمكوناته

السياسية والاقتصادية والفكرية والاجتماعية يلتفت الأن إلى المحور الأساس في بناء المجتمعات ،وهو العلم داعيا أبناء الدول المشاركين ليكونوا علماء مميزين يضيفون لأوطانهم وللإنسانية جمعاء.
وأضاف أن أمتنا العربية قد تصدرت العالم ردحا طويلا من الزمان حين حملت رسالة الإسلام إلى أرجاء الدنيا عقيدة سامية تواكب حضارة علمية وعملية باذخة أنتجتها جهود علمائنا المسلمين الأوائل واكتشافاتهم غير المسبوقة التي نهل منها الشرق والغرب وبني عليها.
من جانبه نوه أمين عام اتحاد الكيميائيين العرب الدكتور ضيف
الله الضعيان فى كلمته بتميز الاولمبياد السابع تميز عماسبقه كون أسئلته النظرية وضعت من قبل لجنة دولية مشكلة من عدد من الدول العربية بإشراف مكتب الأولمبياد العربي , وذلك لإضفاء مزيدا من الشفافية والحيادية .
عقب ذلك قدم مجموعة من الطلاب لوحة حوارية إنشادية عن جهود علماء العرب والمسلمين في علم الكيمياء وتم تكريم رؤساء وفود الدول العربية المشاركة وتكريم الرعاة والداعمين .
الجدير بالذكر أن الأولمبياد العربي السابع للكيمياء يهدف إلى بث روح العمل الجماعي والتنافس الشريف بين الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة ، وكذلك الاحتفاء بالكيميائيين العرب والمسلمين فيما قدموه في مجال علم الكيمياء ، كما تشكل هذه التجمعات العلمية العربية أهمية كبيرة في دعم النشاط العلمي في جميع الدول العربية .

أهم الاخبار