رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة العشرات في مواجهات بـأحد أحياء القدس

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب عشرات المواطنين اليوم الأحد في مواجهات عنيفة اندلعت في حي (واد الجوز) بالقدس بين جنود الاحتلال الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين عقب الإعلان عن استشهاد الفتى محمد سنقرط (16 عاما) في وقت سابق اليوم.

وقال المسعف أحمد حداد إن نحو 15 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم المسعف موسى عديلة في رأسه ، وتم نقل 4 منهم للعلاج في مستشفى المقاصد بالقدس، وتم علاج باقي المصابين ميدانيا، لافتا إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في المواجهات وصوب خيمة عزاء الشهيد المقامة عند منزل ذويه في حي واد الجوز المقدسي.
من ناحية أخرى ، قال عم الشهيد المهتدي سنقرط إن سلطات الاحتلال تراوغ في أقوالها وتغيرها بشأن موعد تشريح الجثمان في معهد أبو كبير ،

مؤكدا أنه سيجري تشريح الجثمان بحضور طبيب فلسطيني ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد ، متوقعا مماطلة الاحتلال كعادته إلا أن تشييع الجثمان سوف يكون في مدينة القدس المحتلة.
يذكر أنه تم الإعلان عن استشهاد الفتى محمد سنقرط (16 عاما) قبل ظهر اليوم في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس الغربية متأثرا بإصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه قبل نحو أسبوع في الحي الذي يقطنه (واد الجوز) دون وقوع مواجهات بل عند ملاحقته اثناء توجهه لأداء صلاة العشاء في المسجد.