رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يدعو إلى تشكيل لجنة لمتابعة "اتفاق القاهرة"

عربى وعالمى

الأحد, 07 سبتمبر 2014 16:18
هنية يدعو إلى تشكيل لجنة لمتابعة اتفاق القاهرة إسماعيل هنية
وكالات:

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية إلى تشكيل لجنة خاصة لمتابعة اتفاق القاهرة الأخير بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وقال هنية في كلمة خلال مشاركته في مؤتمر حول مستقبل القضية الفلسطينية اليوم الأحد "يجب العمل فورا على تشكيل لجنة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في القاهرة من تفاهمات"؛ مطالبا بأن تكون اللجنة المشكلة باتفاق مشترك بين الفصائل الفلسطينية والسلطة ومنظمة التحرير وحكومة التوافق الوطنية.
وأضاف: "اللجنة لا بد أن

تتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من نقاط وبنود، وأن تحضر للقضايا التي يجب التفاوض حولها لاحقا".
وذكر أن اتفاق القاهرة شمل عددا من القضايا.وتابع قائلا: "هناك قضايا نفذت منها فتح المعابر الإسرائيلية والسماح بالصيد، وقضايا أخرى تم تأجيل مناقشتها لفترة شهر".
وأشار هنية إلى أن القضايا المتعلقة بسلاح المقاومة أو المس فيه، تم إلغاؤها بشكل قاطع.
وتوصلت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل إلى اتفاق
بوساطة مصرية، يقضي بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الذي استمر 51 يوما على غزة، مخلفا نحو 2150 شهيدا وأكثر من 11 12 ألف جريح.
وقال هنية في كلمته إن إسرائيل تفاجأت أثناء المعركة بمدى جاهزية المقاومة الفلسطينية وقوتها، وعلى رأسها كتائب القسام الذراع المسلح لحماس، مبينا أن المقاومة لا تزال تحمل الكثر في جعبتها.
وأضاف أن إسرائيل أرادت ضرب المصالحة الوطنية وتعطيل عمل حكومة التوافق برئاسة رامي الحمدلله التي قال "إنها تضر بمصالح الاحتلال ومخططاته".
وتابع: "شكلنا حكومة التوافق لتنجح. نطالبها بتوسيع عملها على الضفة وغزة، ولابد أن تكون حاضنة الشعب، ومدخلا لتضميد الجراح وازالة آثار العدوان".

أهم الاخبار