رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحطم طائرة أمريكية قبالة سواحل جامايكا

عربى وعالمى

الجمعة, 05 سبتمبر 2014 20:13
تحطم طائرة أمريكية قبالة سواحل جامايكا

أفادت السلطات المحلية إن طائرة أمريكية صغيرة ذات محرك واحد لم تكن وجهتها معروفة ولم تستجب للاتصالات اللاسلكية بها بعد أن رافقتها لفترة وجيزة طائرتان حربيتان أمريكيتان من طراز إف - 35، تحطمت قبالة سواحل جامايكا الجمعة.

والطائرة من طراز "سوكاتا تى بى إم-700" وتتسع لستة أو سبعة ركاب، تحطمت حوالى الساعة 14,15 على بعد حوالى 22 كلم شمال بورت أنطونيو على الساحل الشمالى الشرقى للجزيرة، كما أوضح مسئول فى السلطات الجوية الجامايكية، مضيفا

أن عمليات "البحث والإنقاذ" جارية.
وأقلعت الطائرة صباح اليوم الجمعة بعد الساعة 12,00 بتوقيت جرينتش من روتشستر فى ولاية نيويورك - شمال شرق - وكان من المتوقع أن تصل إلى نابولى فى فلوريدا - جنوب شرق - بحسب خط سيرها. لكنها: "توقفت عن الاستجابة لنداءات وجهت إليها عبر اللاسلكى حوالى الساعة 10,00" ،14,00 بتوقيت جرينتش، بحسب وكالة الطيران الفدرالية .
  وأرسل قائد الدفاع الجوى فى أمريكا الشمالية طائرتين حربيتين من طراز إف - 35 لمواكبة الطائرة عند الساعة 11,30 ،15,30 بتوقيت جرينتش. 
واضطرت الطائرتان الحربيتان للعودة أدراجهما عندما دخلت طائرة سوكاتا المجال الجوى الكوبى. ونقلت شبكة إن بى سى التلفزيونية عن مصادر رسمية لم تكشف هويتها، أن قائد الطائرة شوهد غائبا عن الوعى ومسترخيا فى قمرة القيادة .
وأوضح مدير مطار نابولى تيد سوليداى لشبكة سى إن إن "لا نعرف من على متنها ولا حالة الركاب". ولا تقيم الولايات المتحدة وكوبا علاقات دبلوماسية منذ أكثر من خمسين عاما لكن السلطات الجوية فى البلدين تتعاونان باستمرار فى مسائل تتعلق بالطيران.

أهم الاخبار