رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء .. رئيس البنك الأوروبي يزور الأردن

عربى وعالمى

الخميس, 04 سبتمبر 2014 10:55
الثلاثاء .. رئيس البنك الأوروبي يزور الأردن
وكالات :

يزور رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السير سوما تشاكرابارتي الأردن يوم الثلاثاء القادم الموافق التاسع من سبتمبر للتأكيد على دعم البنك القوي للتنمية الاقتصادية المستقبلية للمملكة الأردنية.

وذكر بيان صادر من البنك، الذي يتخذ من لندن مقرا له - وحصل مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - إن تشاكرابارتي سيعقد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين الحكوميين ويلتقي أيضا ممثلين عن مجتمع الأعمال والمال وقطاع الطاقة المتجددة الأردني.
وبدأ البنك بالاستثمار في الأردن في عام 2012 مع بداية المملكة لجدول أعمال الاصلاح الاقتصادي الخاص بها. وقد بلغ التمويل الفعلي المقدم من البنك أكثر من 200 مليون يورو

في مشاريع تركزت على الطاقة وكفاءة استخدام الطاقة. ويأتي تمويل البنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنويع مصادر الطاقة مع التركيز على الطاقة المتجددة من الأولويات الرئيسة للبنك والسلطات الأردنية. والتي تهدف أيضا إلى تعزيز الروابط التجارية الخارجية الأردنية.
وفي تصريحات له قبل زيارته، قال سوما تشاكرابارتي "نحن ملتزمون تماما بدعم النمو الاقتصادي في الأردن وتعزيز القطاع الخاص. وتساعد استثماراتنا في إعداد الأردن للنمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل وأيضا دعم البلاد، حيث تعالج تلك الاستثمارات التحديات الناتجة عن الأزمة الإنسانية في المنطقة."
ويعقد سوما تشاكرابارتي خلال زيارة عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين الأردنيين، بما في ذلك رئيس الوزراء عبد الله النسور، ووزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ الأردن لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الدكتور إبراهيم سيف، ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد، فضلا عن محافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور زياد فريز، وأمين مدينة عمان الكبرى عقل بلتاجي.
ويجتمع أيضا مع ممثلين عن القطاع المصرفي الأردني لمناقشة زيادة الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى عقد محادثات منفصلة مع مسؤولين رفيعي المستوى من قطاع الطاقة، تركز بشكل أساسي على تطوير الطاقة المتجددة.
وتشمل الزيارة إلى الأردن أيضا محادثات بشأن تعزيز الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال اجتماع مائدة مستديرة مع ممثلين عن القطاع المصرفي، بما في ذلك بنك الاتحاد، والبنك الأهلي الأردني، والمؤسسة الأردنية لضمان القروض، وجمعية إنتاج (جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات.

أهم الاخبار